هريثيك روشان يعترف بمعاناته من الاكتئاب في الماضي

هريثيك روشان كشف عن معاناته لمرض الاكتئاب في الماضي وعن مشاهدته لأناس مقربون منه يعانون من نفس المرض، وبذلك أصبح روشان أحدث نجوم بوليوود الذين يتحدثون عن تجربتهم مع الأمراض النفسية بشكل عام والمرض الاكتئاب بشكل خاص. روشان يؤمن أن الحديث عن المشكلات النفسية لا يجب أن يكون أمر محرجا وأن الناس يجب أن يتمكنوا من الحديث عن تلك المشكلات بشكل طبيعي ودون تردد.

هريثيك روشان تحدث عن ذلك في حديث له لحملة #EverydayHeroes التي تهدف لنشر الوعي اتجاه أهمية الصحة النفسية وقال: “لقد مررت بالكثير من الأوقات الجيدة والسيئة في حياتي واختبرت مشاعر الاكتئاب والحيرة وهو أمر طبيعي للغاية ويجب أن نعتاد أن نتحدث عن مثل هذه الأمور دون تحرج، جميعنا يمر بالأوقات الجيدة والأوقات الصعبة في حياتنا وكلاهما مهم للغاية لتتمكن من أن تصبح شخص أفضل”.

وتابع روشان قائلا: “عندما تمر بفترة عصيبة من الضروري للغاية أن تمتلك ذهن صافي ولكن الأمر لا يسر هكذا دائما، في بعض الأحيان يبدأ عقلك في إعطائك الأفكار غير المرغوب فيها والتي لا تتماشى مع ما يناسبك في الحياة أو ما ترغب في القيام به، في وقت مثل هذا أنت بحاجة إلى وجهة نظر موضوعية أو وجهة نظر طرف ثالث أن ينظر إليك ويخبرك ماذا يحدث لك بالضبط في الوقت الذي لن تتمكن فيه من تقييم الوضع”.

روشان قال أيضا أن الشعور بالضعف في بعض الأحيان هو ما يجعل الشخص آدميا، وقال إن الأمراض النفسية يجب أن تعامل مثل أي نوع آخر من الأمراض والإصابات الأخرى وليس كأمر يجب الشعور بالخجل منه، وأضاف روشان قائلا: “أشعر أن قضية الصحة النفسية سيكون لها تأثير هائل على مستقبلنا.

مازلنا كمجتمع في منطقة الخطر عندما يتعلق الأمر بالصحة النفسية، لقد اختبرت هذه المشكلة من مسافة قريبة ورأيت ذلك الشعور بالابتهاج عندما تخبر ذلك الشخص القريب بأن ما يحدث له ليس خطئه وأننا يمكنا أن نجد علاج له.

دائما ما كنت أتساءل عن تلك النظرة للمشكلات النفسية كأنها وصمة عار، لقد شاهدت أصدقائي يعانون في صمت ولقد أزعجني هذا الأمر للغاية لدرجة جعلتني أبدأ في طرح التساؤلات”.

Tags

مواضيع ذات صلة