هامبورغ تستضيف حفل جوائز “باما أووردس” 

تستضيف مدينة هامبورغ الألمانية يوم 12 سبتمبر 2015 النسخة الحادية عشرة من حفل جوائز “باما أووردس”، المخصص منذ عام 2004 لمنح جوائز الموسيقى المتميزة لفنانين من آسيا الوسطى والقوقاز والشرق الأوسط، وذلك في قاعة “باركلي كارد أرينا” في هامبورغ. وتعتبر هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يُقام فيها هذا الحفل في مدينة هامبورغ بعد أن كان ُيقام بشكل سنوي في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويكرّم حفل جوائز “باما أووردس 2015″، الذي تنظمه شركة “داف إنترتينمنت”، موسيقى الفنانين التي لم تلمس فقط حياة الناس في بلدانها الأصلية، بل ألهمت أيضاً الجمهور حول العالم بأكلمه، حيث تسعى “باما أووردس” من خلال هذا الحدث إلى خلق وعي أكبر لدى الجمهور حول التنوع الثقافي لهؤلاء الفنانين والمبدعين، سواء محلياً أو دولياً، والاحتفال بثقافتهم الغنية والمتنوعة.

يتم اختيار المرشحين لجوائز “باما أووردس”، التي كانت تُعرف سابقاً بجوائز “بيغ آبل ميوزيك أووردس”، من خلال تصويت أعضاء مؤسسة “باما”. كما تتوزع الجوائز بين الجوائز الرئيسية كجائزة الفنان الأكثر مبيعاً، الجوائز الخاصة والجوائز الإقليمية. ومن بين الفنانين المرشحين لجوائز هذا العام هناك أربعة من النجوم العرب، وهم المطرب الجزائري الشاب خالد، الفنانة الإماراتية أحلام، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنان الفلسطيني محمد عساف.

ويهدف المنظمون من خلال إقامة هذا الحدث في قاعة “باركلي كارد أرينا” في هامبورغ إلى الوصول إلى جمهور جديد وأوسع نطاقاً، لاسيما مع ما تتميز به هذه القاعة من كونها واحدة من أماكن الحفلات الموسيقية المتميزة في أوروبا. فمع سعتها، التي تبلغ حوالي 8000 مقعد، سوف توفر قاعة “باركلي كارد أرينا” الأجواء والبنية التحتية التقنية المناسبة لهذا الحدث المميز الذي سوف يضع معايير جديدة على صعيد حفلات الجوائز الدولية.

ومن المعروف عن هامبورغ أنها وجهة جذابة للأحداث الدولية، حيث تزخر بأماكن مثالية لإقامة الأحداث الكبرى وتنظيم الاحتفالات والمهرجانات المتنوعة ويوجد فيها عدد كبير من الفنادق الراقية التي تتميز بمواقع وإطلالات رائعة وخدمات على أعلى مستوى. وتعتبر هامبورغ أحد محاور النقل الرئيسية في أوروبا. وتمتلك المدينة بنية تحتية متطورة وشبكة مواصلات متنوعة، وتعمل القطارات السريعة وخطوط الطيران الدولية المتعددة على ربط هامبورغ بمدن كبرى سواء في ألمانيا أو خارجها.

Tags

مواضيع ذات صلة