نصائح هامة عند وضع أحمر الشفاه

أحمر الشفاه باللون الأحمر القوي هو أحمر الشفاه المثالي لموسم الأعياد والعطلات ولذلك ستجدين الكثير من النساء يقمن بوضعه خلال فترة الأعياد وربما في الكثير من المناسبات الاحتفالية أيضا، وحتى تحصلي على مظهر رائع بأحمر الشفاه ذو اللون الأحمر القوي عليك باتباع النصائح التالية:

1-قومي بإعداد شفتيك بشكل جيد لوضع أحمر الشفاه وذلك بترطيب باستخدام مستحضر مقشر ومرطب للشفتين من النوع الجيد للتخلص من الزوائد الجلدية على الشفتين دون أن يتسبب في جفافهما وبعد عليك وضع طبقة من ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه غير اللامع لتعمل كقاعدة أو أساس لطبقة أحمر الشفاه التي ستقومين بوضعها فيما بعد.

2-قومي بتحديد شفتيك بشكل جيد وذلك باستخدام قلم تحديد للشفتين وبهذه الطريقة يسهل عليك وضع أحمر الشفاه فيما بعد، وهناك خطوة إضافية يمكنها أيضا أن تمنع خروج لون أحمر الشفاه عن الخط المحدد للشفتين وهي خطوة وضع مستحضر إخفاء عيوب البشرة حول الخط المحدد للشفتين.

3-لا تنسي أن تضعي ملمع الشفاه: ضعي ملمع الشفاه فوق طبقة أحمر الشفاه التي قمت بوضعها فهذا سيزيد من جمال ولمعان لون أحمر الشفاه.

4-قومي بالتركيز على وضع ملمع الشفاه على الشفة السفلى: وخاصة في مركز الشفة السفلى فذلك سيجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاء.

5-احرصي على إزالة أحمر الشفاه الزائد على شفتيك وذلك بوضع منديل ورقي برفق على شفتيك أو بتجربة خدعة كيت موس لإزالة أحمر الشفاه الزائد على الشفتين وذلك بوضع إصبع السبابة بسرعة على الشفتين قبل رفعهما بسرعة.

6-تجاهلي قاعدة “الأقل هو الأفضل”: هذه القاعدة ربما تكون مثالية عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل الأخرى مثل بودرة البرونز أو كريم الأساس ولكن ي حالة احمر الشفاه ذو اللون القوي والمخصص للحفلات، لا تترددي في وضعه كمية مناسبة منه على شفتيك للحصول على لون قوي وإطلالة مبهرة.

7-أضيفي طبقة إضافية من أحمر الشفاه عند الحاجة وتذكري أنها ستظهر لون أحمر الشفاه أكثر قوة وتجعل أحمر الشفاه يحتفظ بمظهره لفترة أطول.

8-احرصي على المحافظة على مظهر أحمر الشفاه بعد وضعه وذلك بتجنب إمرار أصابعك على شفتيك أو شرب المشروبات من الكوب مباشرة (يمكنك في هذه الحالة استخدام شفاطة للعصير).

Tags

مواضيع ذات صلة