نصائح للعناية بطفلك حديث الولادة

resized_20150313-1530462132126249

resized_20150313-1530462132126249

القاهرة / تعاني الأمهات للمرة الأولى من فكرة استقبال مولود جديد لا تدرك أي شىء عنه وعن تربيته، لذلك غالبا ما تتبع مجموعة من النصائح المتوارثة التي تأخذها عن الأمهات والجدات الخاطئة والتي تؤدي لنتائج سلبية بالنسبة للأم والمولود في نفس الوقت، لذلك نقدم لك في هذا التقرير 5 خطوات يجب أن تتبعيها إذا كنت أم للمرة الأولى حتى تضمني فترة أمنة دون أي مشاكل.

نظمى مواعيد الرضاعة:

يجب أن تنظمي مواعيد الرضاعة ولا تنشقي عنها إلا في حالات جوع الطفل، وسيعمل ذلك على راحتك في المستقبل لأن الطفل سيعتاد على هذا النظام فيما بعد.

لا تبادرين بالطعام:

لا تبادرين بتقديم الطعام في الشهور الأولى دون استشارت الطبيب، وبعد مرور 3 أشهر حاولي أن تقدمي بعض الأصناف من الخضروات المسلوقة لكن بشكل تدريجي.

احرصي على التطعيمات:

يجب أن تتعرفي على كافة أنواع التطعيمات ومواعيدها وتتابعين طرحها بالمستشفيات حتى تضمني الوقاية من أمراض عدة أهمها شلل الأطفال.

اهتمى ببشرته:

يجب أن تهتمي ببشرته وتحرصين على تنظيفها بشكل دوري واستخدام الكريمات والمرطبات فضلا عن المضادات الحيوية، وذلك لأنها تكون الشىء الأكثر عرضة للتلوث والالتهابات.

نظمي مواعيد النوم:

ستنظم مواعيد النوم على حسب مواعيد الرضاعة، لذلك فيجب أن تحرصي على هذه الخطوات حتى تمري مرحلة ناجحة دون أن يتعرض الطفل لأي مشاكل.

Tags

مواضيع ذات صلة