نصائح للشفاء السريع من نزلات البرد الصيفية

 نزلات البرد
نزلات البرد

أوضح الدكتور محمد علاء، استشاري أمراض الصدر والحساسية، جامعة القاهرة، أن الإصابة بالبرد والأنفلونزا خلال الصيف، تزيد حدتها مع ارتفاع درجات الرطوبة والحرارة، كما أن الكثير من العوامل الأخرى تساعد على زيادة المضاعفات وحدة العدوى، كالتعرض المباشر والمبالغ فيه للتكيفات، والتركيز على شرب المشروبات الباردة والمثلجة، كما تتضاعف الأعراض وتزيد مدة الإصابة.

وقدم مجموعة من النصائح من شأنها التعجيل بالشفاء من نزلات البرد والوقاية منها خلال فصل الصيف، منها تناول المشروبات الدافئة، والاعتماد عليها في تقوية المناعة ومعادلة درجة حرارة الجسم سريعا، وأهمها الينسون والبابونج والليمون والعسل. والاهتمام بارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق في الصيف، وتغيرها بمجرد البلل، حتى لا تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد، وتجنب الانتقال من الأجواء الساخنة للباردة دون تغطية الأنف بمنديل، فتلك الكمامة تقيك من نسبة كبيرة من العدوى التي تهددك.

لا تستحم في الصيف وتتعرض للهواء دون أن يكون جسمك جافا تماما، ومرتديا ملابسك القطنية.

مشيرا إلى أن العدوى من طعام الصيف كثيرة، لذا احرص على تناول الخضراوات والفاكهة، فلا ضرر منها وتزيد المناعة، وتناول التفاح والبرتقال يوميا يقيك النزلات وتعجل بشفائك، والغررة بالقرنفل المغلي، والشاي السادة دون سكر.

يمكنك أيضا قراءة More from author