نصائح للحفاظ على صحة الأم الحامل والجنين

resized_874564

resized_874564

القاهرة / تخاف الفتيات من الحمل الأول وتحاول أن تستفيد من نصائح السابقات لرعاية صحتها وجنينها بطريقة صحيحة، ويقدم الدكتور عمرو أبو اليزيد، أخصائي النساء والتوليد بمستشفيات الشرطة وعضو المؤسسة المصرية لطب الجنين، مجموعة من النصائح الطبية للحامل في المرة الأولى لها.

وقال، زيادة الوزن وتأثيره على صحة الأم والجنين أكثر الخرافات التي تضر بالأم الحامل، فعليهن التذكر أن فترة الحمل ليست “يوم فري” تأكل ما تريد وقت ما تريد ولكن عليهن المحافظة على وزنهم بالقدر المناسب حيث تتراوح الزيادة الطبيعية للأم الحامل بين 12 إلى 20 كيلو جراما، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب أن تسير عليها الأم الحامل للمحافظة على صحتها وصحة جنينها، وهي.

تناول الأدوية فترة الحمل خط أحمر ليست جميعها مسموح بها، ولا يتم تناول أي أدوية بدون استشارة طبيب النساء حتى لو كانت فيتامينات ومقويات ليكون آمن للجنين.

يمكن للأم الحامل القيام بمهام عملها بدون مشاكل طالما لا يتطلب مجهودا شاقا أو يعرضها لخطر السموم أو يشعرها بالتعب والإرهاق خاصة في الشهور الأخيرة.

ارتداء أحذية منخفضة بدون كعب عالي حتى لا يؤثر على ظهر الأم الحامل ويجعلها تسير في الطريق دون الخوف من الوقوع على الأرض حتى لا يعرض حياة جنينها للإجهاد.

الالتزام بنظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الأم والجنين.

Tags

مواضيع ذات صلة