نصائح للتعامل مع الزوجة المهملة

الزوجة المهمة قد لا يناسبها أي زوج للعيش معها والسيطرة علي إهمالها الغير مبرر، ولكن إذا رزقت بزوجة مهملة وتفاجأت بهذا السلوك لديك، فإنا نقدم لك مجموعة نصائح تساعدك في تغيير سلوكها والسيطرة على هذا الإهمال بقدر كبير، وهذا ما سنقوم بتناوله في السطور القادمة.

نصائح للتعامل مع الزوجة المهملة

نصائح لتعامل الزوج مع زوجته المهملة

الزوجة المهملة في البيت مثل العمود المائل الذي لا يفيد، فهو يفسد المظهر العام، وقد يتسبب في حدوث أضرار كبيرة، فهي تحول بيتها إلى مجمع المهملات والاشياء الخربة، غير ما تفسده من نفسية أبنائها وإحباط لزوجها خاصة وإن كان شخص منظم، لذا نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل معها:

  1. تجنب اللوم والعتاب المباشر للزوجة، فإن مثل هذه النوعية من النساء لا تتأثر بهذا العتاب.
  2. لا توجه لها كلمات النصح المباشرة، ولكن شجعها على التغير وقدم لها مساندتك ودعمك الدائم لها حتى تتخلى عن هذا السلوك.
  3. استخدم الكلمات الإيجابية في حثها على التغيير، وكذلك في الثناء على ما تقوم به من أعمال إيجابية.
  4. اتبع أسلوب التوجيه الغير مباشر، فيمكنك اصطحاب زوجتك إلى أحد المنازل الخاصة بالأصدقاء أو الاهل، ودعها تعقد مقارنة بين بيتها وبيتهم.
  5. حدد لها بشكل يومي المهام والطلبات التي تريد منها إنجازها بشكل يومي، ويمكنك تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر حتى تشعر بالإنجاز وتشجع على إنهائها.
  6. استخدم أسلوب التدرج في المهام التي تطلب منها القيام بها داخل المنزل.
  7. ساعد زوجتك في تنظيم وقتها بالمنزل، ووضع خطة لأداء المهام المنزلية في أحد الايام.
  8. يمكنك اللجوء إلى بعض المقربين من الأهل أو الاصدقاء الذين تستمع إليهم زوجتك، ليقوموا بتوجيهها ونصحها إلى الاهتمام بأمور البيت والأسرة بشكل أكبر.
  9. ساعدها في اكتساب مهارات جديدة تتعلق بالأسرة عن طريق حضور بعض الندوات أو الدورات المتعلقة بإرشاد الاسرى أو حتى مقالات أو كتب متخخصة في هذه المجالات.