نصائح لتجنب أضرار العدسات اللاصقة على العين

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة

واشنطن / كشفت دراسة علمية حديثة أن معظم مرتدي العدسات اللاصقة لا يتبعون توصيات السلامة.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”، أن ما يقرب من 41 مليون أمريكي من الذين يستخدمون العدسات اللاصقة/ يعترفون أنهم يعانون من نوع واحد على الأقل من السلوك الخاطئ الذي يمكن أن يؤدى إلى التهابات العين.

وقال الباحثون من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن ما يقرب من ثلث مرتدي العدسات اللاصقة يتعرضون لمشاكل بالعين يمكن الوقاية منها مثل ألم واحمرار العين.

ووجدت الدكتورة جنيفر كوب، عالمة الأوبئة في مركز السيطرة على الأمراض “CDC”، عبر استطلاع على الانترنت أن أربعة أخماس الأشخاص كانوا يرتدون العدسات اللاصقة لفترة أطول من الموصى بها، وأكثر من النصف لا ينظفون العدسات اللاصقة جيدا، إضافة إلى ارتدائها أثناء النوم.

وكل هذه السلوكيات تعزز من خطر عدوى العين بحوالي خمس مرات أو أكثر، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، ونصحت “CDC” بعدة ممارسات لمستخدمي العدسات اللاصقة لتقليل من خطر التعرض لالتهابات العين، وتشمل، غسل اليدين بالماء والصابون، وتجفيفها قبل لمس العدسات اللاصقة، إزالة العدسات قبل النوم والاستحمام أو السباحة، فرك وشطف العدسات في محلول التعقيم كل مرة عند إزالتها، استبدال العدسات اللاصقة مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر.

Tags

مواضيع ذات صلة