نصائح طبية خاصة للعروس

من الضروري أن تهتم العروس بصحتها بشكل عام قبل وبعد الزفاف حتى لا تتعرض للعدوى أو للأمراض ، هناك عدد من النصائح التي من المهم أن تعرفها كل عروس مقبلة على الزواج حتى تتجنب ما قد يحدث لها من مشاكل صحية.

قد يؤدي الضغط النفسي والمجهود الذي تبذله العروس في التجهيز إلى اضطراب الدورة الشهرية وفي هذه الحاله يجب إستشارة الطبيبة.

تعتمد العروس خلال فترة تجهيزات الزفاف إلى تناول وجبات سريعة حيث أن ترتيبات العرس تأخذ منها وقتا طويلا فلا تستطيع تناول الوجبات الأساسية في اوقاتها وأيضا لا تتناول وجبات غذائية صحية متكاملة وهذا يصيبها بفقر الدم و يؤدي إلى شعورها بالتعب والدوخة وضيق التنفس وتظهر على وجهها علامات الشحوب و الإصفرار وزيادة دقات القلب، وهذا يؤثر على مظهرها وصورتها يوم الزفاف، والفواكه المجففه مصدر غني للفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

يجب على العروس أن تقوم بزيارة طبيب الأسنان قبل الزفاف لتفقد وضع اسنانها وتنظيفها وتبييضها، كما يجب عليكِ شرب كميات كبيرة من الماء الذي يقود بدوره بإفراز اللعاب الذي يحافظ على رطوبة الفم ليمنع جفافه، ولا تنسي أن تهتمي بتنظيف وغسل أسنانك بالطريقة الصحيحة ولا تنسي تنظيف اللسان أيضا حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا.

يجب أن تهتمي بنوعية الطعام الذي تتناولينه قبل الزفاف فعلى سبيل المثال تجنبي الحليب ومشتقاته لأنه يتعب المعدة ويساهم في تلبك الأمعاء، كما يجب أن تتجنبي الأطعمة الحارة لأنها تسبب العطش الشديد والصداع، ويجب الإبتعاد أيضا عن الحلويات لأنها ستضر بالنظام الغذائي المتعلق بالرشاقة، أما المشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي تسبب جفاف البشرة، ولا تنسي أن تتجنبي الكربوهيدرات أيضا لأنها صعبة الهضم.

حاولي أن تقوي جهازك المناعي خاصة قبل أيام من زفافك وذلك بتناولك بعض الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة وتنشطه كالعنب والسمك والبروكلي والزبادي والمشروم والكيوي.

يفضل الكثير من المتزوجين حديثا تأجيل موضوع الحمل والإنجاب للإستمتاع بحياتهم الزوجية، ولكن هذا الأمر في غاية الخطورة وعلى الفتاة في هذه الحالة إستشارة الطبيبة.

تجنبي زواج الأقارب لأن هذا يسبب انتقال الأمراض الوراثية للأبناء الذين قد يولدون بإعاقة.

Tags

مواضيع ذات صلة