نصائح تقلل أو تمنع الإصابة بنزلات البرد

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

تقول الدراسات وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية, أن إثنين من كل ثلاثة أشخاص يصابون بنزلات البرد وفيروس الإنفلونزا في موسم الشتاء.

وبصرف النظر عن الغسل الجيد لليدين بالصابون (لمدة 20ثانية على الأقل) فهناك الكثير لتفعله كي تتفادى خطر الإصابة بهذا الفيروس واسع الإنتشار.

وفيما يلي نذكر بعض نصائح الخبراء, التي قد تفيدك حتى إذا تعرضت إلى للإصابه, فإن هذة النصائح ستقلل مدة إصابتك بالمرض في موسم البرد والإنفلونزا:

1- تناول الزبادي (اللبن) على الإفطار:

بنفس الطريققة التي تردع بها مشاكل الجهاز الهضمي من خلال أكل الزبادي, يمكنك أيضاً أن توقف نزلات البرد عن طريق تناول الزبادي على الإفطار.

يقول الدكتور (فيليبس) مؤلف كتاب The Exhaustion Breakthrough

أن العلماء وجدوا خلال دراسة أجريت عام 2011أن الاشخاص الذين يدخلوا الأطعمه المخمرة إلى نظامهم الغذائي يكونوا أقل إصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي بنسبة تصل إلى 88%

2- فتح نوافذ الغرفة:

قضاء يوم كامل داخل غرفة مغلقة ليست بها نوافذ مع شخص أخر, يرفع نسبة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي, لذلك إسمحوا بدخول الهواء والشمس داخل الغرفة, فالتهوية من أفضل الأمور التي يمكن أن تبقيكم بعيدا عن الأمراض.

3- الفطر (عيش الغراب):

في بحث جديد نشر في مجلة American College of Nutrition

أثبت البحث مدى قوة تأثير عيش الغراب أو الفطر (خاصة فطر شيتاكي) على الجهاز المناعي لديهم, وينصح البحث بتناول الفطر المطبوخ يوميا ولمدة شهر على الأقل لتلاحظوا النتائج.

4- عدم لمس الشفاه:

لمس الوجه بكثرة وخصوصا الشفتين يزيد من خطر الإصابة بأمراض الإنفلونزا, وتقول (مارغريتا روهر) طبيبه باطني في مركز جامعة نيويورك انجون الطبي:

أن الشخص العادي يضع يده على وجهه أو أنفه بمعد 3مرات في الساعة الواحدة, ولكسر هذة العادة حاول الجلوس على يديك أثناء أوقات الخمول.

5- قسط وافر من النوم:

محاولة النوم لفترات طويلة تساعد في تعزيز جهاز المناعه وتقليل نسبة الإصابة بالمرض, حيث وجدت الدراسات, أن الأشخاص الذين ينامون لأقل من سبع ساعات تقريبا يكونوا عرضه لنزلات البرد ثلاث أضعاف من الناس الذين ينامون لمدة ثماني ساعات على الأقل.

6- تناول حبوب الزنك:

حاول تناول أقراص الزنك فور شعورك بأعراض نزلات البرد, حيث أن الزنك من المعادن الضروريه للجهاز المناعي, وأظهرت الدراسات أن الذين يتناولون أقراص الزنك خلال 24ساعة من بداية الإصابة بنزلات البرد, تقل مدة إصابتهم بالمرض (يوصى بجرعة واحدة يومياً).

Tags

مواضيع ذات صلة