نجوم ومشاهير لا يعرف الجمهور انهم اشقاء

يعرف كثير من الجمهور بعض الاشقاء المشاهير في الوسط الفني العربي امثال النجمتين بوسي ونورا، و النجمين عبد الله غيث وحمدي غيث، وكذا السندريلا سعاد حسني والمطربة نجاة، لكن هناك اخرين لا يعلم الغالبية العظمى من الجماهير أنهم اشقاء.

النجمة شويكار لها شقيقة اسمها شاهيناز صقال شاركت في افلام خلي بالك من زوزو وشباب مجنون جدا ومطاردة غرامية، وتزوجت من الموسيقار حلمي بكر، وانجبت منه ابنها هشام وتفرغت لتربيته.

فاطمة مظهر شقيقة الفنان أحمد مظهر ولدت في القاهرة يوم 2 يونيو 1943، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية ثم بكالوريوس الفنون المسرحية، بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة، ورفض شقيقها عملها بالفن إلا أنها لم تلتزم برأيه، عملت بالتمثيل أثناء دراستها، وقدمت العديد من الأعمال ومن أبرز الأعمال التي قدمتها مسلسل القاهرة والناس الذي حققت من خلاله شهرة واسعة.

الفنان عبد الوراث عسر، لديه شقيق فنان هو حسين عسر، لم يحظ بنفس شهرة شقيقه، كانت بداية حسين الفنية عندما شارك مع الفنان بشارة واكيم عام 1926 في أحد المسرحيات، ثم شارك في أول عمل سينمائي له وهو فيلم زينب 1930، وافلام ليلي بنت الأغنياء 1946، حسن ونعيمة ، أدهم الشرقاوي ، حكاية من بلدنا ، الأرض ، أفواه وأرانب ، بريق عينيك.

الفنان حسين رياض بدأ حياته الفنية بالعمل بعدة فرق مسرحية، ، أما مسيرته في السينما فقد بدأت منذ كانت السينما صامتة، وقدم افلاما رائعة، أما شقيقه فهو الفنان فؤاد شفيق، دخل عالم السينما عندما قدمه يوسف ‏وهبي من خلال فيلم الدفاع ثم عمل في أفلام عديدة، منها نشيد ‏الأمل كما عمل في العديد من المسرحيات‏ منها سكة السلامة ألف ليلة ‏وليلة.

عمر خورشيد من مواليد 9 أبريل 1945 وهو الاخ غير الشقيق للفنانة شريهان من والدتها عواطف عبد الفتاح هاشم.

المطرب محمد فوزي، شقيقته هي الفنانة هدى سلطان زوجة الفنان فريد شوقي، ولهما شقيقة أخرى عملت بالفن هي الفنانة هند علام، اسمها الحقيقي زوزو عبدالعال الحو، لحن لها كبار الملحنين من بينهم شقيقها محمد فوزي، ومحمود الشريف، وسيد مكاوي، كما ظهرت في عدد من الأفلام، أشهرها فيلم أنا وقلبي، وشاركت في فيلم إديني عقلك مع إسماعيل ياسين، وفيلم ليالي الحب بطولة عبدالحليم حافظ.

عفاف شاكر شقيقة شادية شاركت في عدد من الافلام منها: هدى، ليلة غرام، خضرة والسندباد القبلي، آمال، كما عملت أيضا مع فرقة أضواء المسرح.

Tags

مواضيع ذات صلة