نجوم فشلوا دراسياً وأبدعوا فنياً

الإبداع لا تصنعه شهادات جامعية فهناك العديد من الفنانين العظام المبدعين في مجال الفن، فشلوا في حياتهم الدراسية ولكنهم صنعوا تاريخا فنيا… و منهم:

عمرو دياب:

عمرو دياب فشل في حياته الدراسية واكتفى بشهادة الثانوية العامة فقط، ترك المعهد العالي للموسيقى في السنة الثالثة ولم يستطع مواصلة طريقه الدراسي.

محمود حميدة :

التحق محمود حميدة بكلية الهندسة في عام 1970 واستمر بها 7 سنوات وفشل في دراسة الهندسة ثم غير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة، وحرص أيضاً أن يكون عضواً بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية وعام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة.

محمد هنيدي:

فشل محمد هنيدي فى حياته الدراسية لعشقه للمسرح، وطرد من كلية الحقوق بسبب عدم الانتظام في الدراسة وهو ما جعله يتقدم للالتحاق بأكاديمية الفنون، ولكنه فشل مرة أخرى مما جعله يلتحق بالمعهد الفني التجاري، ثم تقدم مرة ثانية ليلتحق بالأكاديمية ونجح.

رانيا فريد شوقي :

لم تستكمل الفنانة رانيا فريد شوقي دراستها في المرحلة الثانوية، حيث فشلت فى الثانوية العامة، لكنها أظهرت موهبتها في التمثيل ونجحت نجاحاً كبيراً.

شيرين سيف النصر:

استنفذت شريف سيف النصر مرات الرسوب بكلية الحقوق، ولكنها استطاعت أن تتخرج فيها عام 1991، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق.

منه شلبي :

منة شلبي لم تحب المدرسة وحاولت كثيراً التهرب منها مدعية المرض وسط عاصفة من البكاء، وعندما تستدعي والدتها الفنانة زيري مصطفى أكبر الأطباء حتى يكشف عليها فيتضح له أن الصراخ والبكاء هو تمثيل. 

Tags

مواضيع ذات صلة