نجمات بالملاية الشامية.. فمن منهن الأجمل؟؟ 

أعاد مسلسل “خاتون” الشامي، والذي يعد سبقاً فنياً للموسم المقبل، بعض الذكريات الخاصة بـ”البيئة الشامية”، وأهم ما أحياه في الذاكرة هو “الملاية الشامية”، ويضم العمل أكبر عدد ممكن من الممثلات في مسلسل واحد على مدى 60 حلقة.

ويشير موقع “مشاهير” أن مسلسل “خاتون” يعتمد على مشاهد التراث، وخلق الحنين إليه من خلال الصورة عبر الديكورات القديمة والنماذج الإنسانية التي تعود إلى تلك الحقبة بكل ما يتعلق بها.

ومن أبرز ما عرض بالمسلسل هو ظهور النجمات بـ”الملاية الشامية”، فكيف بدت فيها نجمات سوريا وبمن لاقت أكثر؟ بخاصةً أن العمل ضم أبرز الفنانات من سوريا ولبنان اللاتي تميزن إلى جانب حضورهن التمثيلي بالجمال مثل سلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنا وورد الخال ونادين تحسين بيك وشكران مرتجى وجيني إسبر وغنوة محمود وولاء العزّام وفاديا عزام ورشا بلال ورشا رستم وأريج خضّور.

هذا إلى جانب ظهور القديرات أمانة والي وضحى الدبس وغادة بشّور وغيرهن بالملاءة، بالإضافة إلى صورة نجم سوري يرتديها ممازحاً في اليوم الأول من التصوير في نهاية مجموعة الصور.

ويشارك في البطولة الرجالية كل من باسم ياخور وسلّوم حداد وزهير رمضان وميلاد يوسف وأيمن رضا ومعتصم النهار وطلال مارديني ووائل أبو غزالة وأيمن بهنسي وعبد الرحمن أبو القاسم وعادل علي ويزن وفادي صبيح واسماعيل مدّاح ويزن خليل ويزن السيد وعلي سكر وبراء الزعيم وعبد الرحمن قويدر وفادي الشامي وسيزار القاضي وعلي صطّوف وفادي زغيب وكرم الشعراني. 

كما يشارك من لبنان يوسف وورد الخال وطوني عيسى، وحسن كشاش من الجزائر، في “فانتازيا شامية” بعيدة من النمطية التي سادت صورة “الحارة، والعمل من إنتاج “غولدن لاين”، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية لسيف حامد، وإخراج تامر إسحق.

ووفي السياق، يواصل الفنان السوري معتصم النهّار تصوير مشاهده في بطولة مسلسل “خاتون”، حيث يؤدي في العمل دور”الزيبق” شقيق “عكّاش” الذي يؤدي شخصيته الفنان باسم ياخور.

 ويذيق “الزيبق” الحارة ألواناً من العذاب لأنه مظلوم من وجهة نظره، وتمر شخصيته بتحولات درامية عدة، من أبرزها العلاقة مع أخيه من جهة، وعلاقته مع الحارة من جهة أخرى، في تداخل بين الواجبين العائلي والوطني وبين ما يمليه القلب عليه، خاصة أن هناك من ينافسه على قلب من يحب.

Tags

مواضيع ذات صلة