“موطني” بين أليسا وشذى حسون.. فمن الأجمل؟

شذى حسون
شذى حسون

ليست المطربة اللبنانية إليسا أوّل الفنانين الذين أدّوا نشيد “موطني في الآونة الأخيرة، فقد أدّته المغنية العراقيّة المغربية شذى حسّون في إعلان تلفزيونيّ لإحدى شركات الاتصالات، مع المنتخب العراقي لكرة القدم في 2010.

إلا أن الفنانة إليسا حققت رقماً قياسياً عبر خدمة “أنغامي” بنشيد “موطني حيث احتلت المرتبة الأولى محقِّقة إنجازين في أقلّ من 24 ساعة: الأول هو احتلال النشيد بصوتها المرتبة الأولى بسرعة غير مسبوقة، والثاني كسرها الرقم القياسي مع أكبر نسبة بستماع لأغنيتها بعد 24 ساعة فقط على إطلاقها.

وقد أهدت إليسا هذا النشيد بصوتها إلى كل مواطن عربي، دون تمييز أي جنسية على أخرى أو بلدٍ على آخر، علماً أن هذا النشيد “موطني” كان النشيد الوطني غير الرسمي الفلسطيني منذ العام 1934 حتى العام 1972، وحالياً هو النشيد الوطني العراقي الذي تمّ اعتماده رسمياً في 2003، وهو من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان وألحان اللبناني محمد فليفل في العام 1934.

وغنى متسابق سوبر ستار الموسم الخامس مراد السويطي الأغنية في توزيع جديد وأطلقها في قناته الرسمية في يوتيوب في 18 سبتمبر 2013، في حين غنت إليسا قصيد موطني في فيديو كليب أطلقته في قناتها في يوتيوب في 29 أبريل 2015.

Tags

مواضيع ذات صلة