مهور الفنانات العرب.. الماس وعقارات ويخوت

مهر الفنانة من الأمور التي يهتم بها الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة بشكل كبير، خاصة أنه في بعض الأحيان يصبح أرقاماً خيالية تتوزع بين البيوت الفاخرة والأبنية الشاهقة والمجوهرات الثمينة واليخوت الفارهة.

فقد حصلت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على 20 مليون دولار مقدم و40 مليون دولار مؤخر صداق، ومنزل فاخر في مصر الجديدة وطقم ألماس ثمين، من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

في حين حصلت الممثلة المصرية ميرفت أمين أواخر الثمانينات على مهر مليون جنيه وشقة في جزيرة العرب وطقم ألماس فاخر وحفل زفاف ضخم أحضرت أصناف طعامه من باريس بالطائرة، وذلك من زوجها السابق مصطفى البليدي.

كذلك النجمة اللبنانية أمل حجازي حصلت من زوجها محمد البسام على شقة في لندن ومحل مجوهرات كان يملكه في بيروت.

أما الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز فقد حصلت من زوجها محمد حلاوة على فيلا بـ20 مليون جنيه وفستان زفاف بـ250 ألف جنيه وشبكة ألماس فاخرة.

في حين حصلت إلهام شاهين على مهر 5 ملايين جنيه من زوجها السابق اللبناني عزت قدورة.

أما فهد الشلبي زوج النجمة المصرية أنغام السابق فكتب لها مهر بلغ 1.5 جنيه وذلك عام 2004.

ورغم أنه كتب في عقد زواج النجمة ليلى علوي على منصور الجمال مقدم صداق بلغ 25 قرشاً، إلا أن المهر الحقيقي كان يختا بقيمة 1.5 دولار مع شبكة ألماس ثمينة.

وحصلت الممثلة السورية نورمان أسعد على شقة فاخرة بدبي بقيمة 3 مليون دولار وشبكة بقيمة مليون دولار وسيارة فارهة لتعتزل الفن بعد زواجها.

أما الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني فحصلت من زوجها الأوروبي من أصل إيراني على 10 ملايين دولار مهر ومبنى كامل في وسط بيروت وشاليه في منطقة طبرجا وزفاف أقيم في موناكو امتد لـ3 أيام كاملة.

وأخيرا، حصلت النجمة المصرية سمية الخشاب من آخر أزواجها على مهر بلغ 2 مليون جنيه، وشقة في منطقة المهندسين، وفيلا على طريق إسكندرية وسيارة فارهة وطقم ألماس مميز.

Tags

مواضيع ذات صلة