مهما كان شكل أنفك.. تستطيعي تعديلها دون عمليات تجميل!

%d8%b4%d9%83%d9%84-%d8%a3%d9%86%d9%81%d9%83

%d8%b4%d9%83%d9%84-%d8%a3%d9%86%d9%81%d9%83

يختلف شكل الأنف من واحدة لأخري، فتعتبره البعض أنه هو الجزء غير المحبّب من وجهه، فشكله قد يفسد إطلالتك عموماً، لا سيّما إذا كان ضخماً أو طويلاً أو عريضاَ، وبالرغم من ذلك، يمكنك أن تغيري وتعدلي من شكله عن طريق وضع كريم الأساس بطرق مختلفة حسب شكل الأنف.

الأنف المستقيم: إذا كان الخط الأعلى لأنفك مستقيماً أيّ غير محدّب، فيمكن أن نطلق عليه تسمية «الأنف اليوناني»، وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تطبّقي كريم أساس بلون غامق على قاعدته وخصوصاً على المنطقة القريبة من عينيك وصولاً إلى منتصفه. 

الأنف الطويل: لكي يبدو أنفك أقلّ طولاً مما هو عليه في الواقع، استخدمي كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك الطبيعي. طبقيه، بواسطة حركة دائرية، على مقدّمة أنفك.

الأنف القصير: لكي تُبرزي هذا الأنف الصغير، الجئي إلى كريم أساس بلون أفتح من لون بشرتك وطبقيه على جانبيّ أنفك ثمّ امسحي المستحضر بواسطة إصبعك.

الأنف الأفطس: يتعين عليك أن تجعليه أكثر ارتفاعاً، لذا استخدمي كريم أساس غامقاً وآخر فاتحاً، طبقي الغامق على جانبي الجزء الأكبر من أنفك والفاتح على جانبّي مقدمته فقط، ثم امسحي المستحضر بواسطة إصبعك.

الأنف محنيّ الرأس: إذا كان رأس أنفك منحنياً إلى أسفل، ليس عليك سوى أن تختاري كريم أساس بلون أفتح من لون بشرتك وأن تطبّقيه على قاعدته وخصوصاً المنطقة الأقرب إلى عينيك، على أنّ تغطي الربع الأول منه. 

وكعادة “مشاهير” نمدك بطريقة ماكياج أنف نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان ، فهي دائماً مبهرة وملفتة للانتباه، فهي تلجأ إلى حيل وتقنيات الماكياج التي تساعد على إبراز ملامح وجهها بطريقة أنيقة و جذابة ومن بينها تقنية الكونتورينغ لرسم الوجه التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة.

أما بالنسبة لأنفها الذي يبدو مثالي في جميع صورها فالخدعة تكمن في طريقة رسمه بالفاونديشن، ولهذا السبب تستخدم كيم الكونتورينغ بهذه الطريقة:

– أولاً: لا تبخل كيم بالماكياج على أنفها بل تضع الكونتور الأبيض بخط متساوي من منطقة التقاء الحاجبين وصولاً إلى فتحة الخشم ومن ثم تضع الكونتور الداكن على جانبي الأنف.

– ثانياُ: وضع القليل من الكونتور الغامق اللون على رأس الأنف لجعله يبدو أصغر.

– ثالثاً: وضع اللون الغامق الذي استعملته لكونتور الأنف على الخدود والجبين أيضاً لتجنب مشكلة عدم تناسق ألوان الماكياج على الوجه وإبراز الأنف.

– رابعاً: امزجي الألوان مع بعضها بواسطة إسفنجه الماكياج لدمجها وإبقاء الألوان بارزة في الوقت نفسه

Tags

مواضيع ذات صلة