من هي سيدة أمريكا القادمة؟

عندما يترشح أحد الزوجين إلى الرئاسة الأمريكية، يتم تسليط دائرة الضوء السياسي على المرشح وزوجته، وفي كثير من الحالات عندما تترشح الزوجة قد يكون الأقرب لها في حملتها الانتخابية هو زوجها، وبما أن الحملة الانتخابية الأمريكية في أشدها حاليا، تعالوا بنا لنلقي نظرة على زوجات المرشحين.

ميلانيا خانيوس ترامب، زوجها: دونالد ترامب عمرها: 45 عامًا، ولدت في سلوفينيا، وعملت كعارضة أزياء ناجحة وظهرت على أغلفة مجلة “Vogue” وفي عدد ملابس السباحة الرياضية المصورة، وتزوجت من ترامب عام 2005 في حفل زفاف رائع في فلوريدا، وارتدت فستانًا بلغ سعره 200 ألف دولار من “Dior”، وكانت كعكة الزفاف مغطاة بثلاثة آلاف وردة، وفي الحفل غنى بيلي جويل، أنجبت ابنًا “بارون ويليام ترامب” عام 2006،.

ماري بات كريستي، زوجها: كريس كريستي، عمرها: 51 عامًاـ يعتبر الزوجان مثل بيل وهيلاري كلينتون في الصفقات السياسية، وأوقفت السيدة كريستي عملها في البنوك للمساعدة في حملة زوجها، وسوف تحضر جميع الاجتماعات الإستراتيجية الرئيسية.

التقى الزوجان في جامعة “ديلاوير”، حيث كان زوج كريستي رئيسًا للطلاب، وحصلت كريستي على “ماجستير في إدارة الأعمال” وأصبحت تاجر سندات في “وول ستريت”، وربحت في العام الماضي 475 ألف دولار، وهو ما يزيد عن مرتب زوجها حاكم ولاية نيوجيرسي بثلاث مرات.

جانيت هاكابي، زوجها: مايك هاكابي، عمرها: 60 عامًا، كان الزوجان متحابان منذ المدرسة الثانوية في أركنساس حيث كانا يتقاسما “برغر الجبن” في محطة الباص، تزوجا عام 1974، وبعد عامين تم تشخيص جانيت باعتبارها مصابة بسرطان في العمود الفقري، ولكنها خضعت لعملية جراحية وعلاج إشعاعي ناجح، واستطاعت إنجاب ثلاثة أطفال وتشغيل اثنين من سباقات الماراثون، وتهوى السيدة هاكابي الصيد، وهي الهواية المعروفة بـ “المسترجلة الأولى” في أركنساس.

وعندما كان زوجها الحاكم، أوضحت أنها أطلقت قاذفة قنابل أثناء زيارته لقاعدة عسكرية في أركنساس، وترشحت لمنصب حكومي عام 2002 كوزير للخارجية في ولاية أركنساس لكنها هزمت.

كيلي اشبي، زوجها: راند بول، عمرها: 52 عامًا، تعد السيدة بول المسؤولة عن واحد من أغرب الأسماء الأولى في السياسة الأميركية، عندما التقت زوجها المستقبلي في حفلة شواء محار في الحديقة الخلفية، وبدأ التواعد معها لكنها جعلته يختصر الأمر، وأطلقت على نفسها “فتاة البلدة الصغيرة” من ولاية كنتاكي.

ويصفها البعض بالسلاح السري لراند بول، وصرّحت مجلة “Vogue” عن الزوجين “ببساطة يصبح بول شخصًا محبوبًا عندما تكون كيلي بالجوار، والشخص المحبوب مؤثر في السياسة، وحضور الزوجين يعد من متع المشاهدة”.

كولومبا بوش، زوجها: جيب بوش، عمرها: 61 عامًا، أثناء عمل جيب بوش في السياسة ظلت زوجته لغزًا، حيث التقى معها وعمره 17 عامًا، بينما كان عمرها 16 عامًا في رحلة مدرسية إلى المكسيك، ووقع في غرامها منذ النظرة الأولى، والآن هما زوجان منذ 41 عامًا، ووصفت السيدة بوش ممن يعرفونها بكونها غير مهتمة تمامًا بالسياسة، وأوضحت بوش في لقاء نادر لها أنها وزوجها لم يتناقشا في الأمر من قبل، حيث ظلت بعيدة عن الأنظار عندما كان زوجها حاكم ولاية فلوريدا.

جانيت روبيو، زوجها: ماركو روبيو، عمرها:40 عامًا، تبدو قصة حياة السيد روبيو إلى الناخبين كتأكيد للحلم الأميركي، حيث ولد روبيو وجانيت لعائلات مهاجرة، وكانت عائلتها من كولومبيا وعائلته من كوبا، وكان الزوجان متحابان منذ المدرسة الثانوية، وفي لقاؤها الأول ذهبا لرؤية روبين هوود والاستماع لبراين آدمز وهو يغني، وكانت السيدة من مشجعي ميامي دولفين، والآن لديهم أربعة أطفال.

هايدي نيلسون كروز، زوجها: تيد كروز، عمرها: 42 عامًا، لديها أعمال تجارية وسياسية ناجحة، وفي عمر (6 أعوام) كانت تربح 150 دولار أسبوعيًا من الخبز لتحفظ طريقها إلى الجامعة، ثم حصلت على “ماجستير في إدارة الأعمال” من جامعة “هارفارد”.

أصبحت متدربة في كابيتول هيل، والتقت بزوجها عام 2000 حيث كانا يعملان معا كمساعدين لجورج بوش في حملة البيت الأبيض، وهى الآن تعمل في غولدمان ساكس في تيكساس، أنجب الزوجان طفلتين صغيرتين، وأوضحت السيدة كروز أن زوجها لديه قلب رائع ولم يفقد معادًا بينهما، واعترفت بنقده لها أحيانًا، ويأخذ الزوجان قسطًا من الراحة من السياسة من خلال مشاهدة الأفلام.

تونيت ووكر، زوجها: ستوك ووكر، عمرها: 59 عامًا، كانت السيدة ووكر ناشطة سياسيًا في ولاية ويسكونسن في فترة حكم زوجها، وكانت تلقي الخطب المؤيدة له وواجهت تهديدًا بالقتل ضد أسرتها في لحظات زوجها التي لا تحظى بشعبية، ولدت في لعائلة صقلية، توفي زوجها الأولى بمرض في الكلى عندما كانت في عمر العشرينات، وقابلت ووكر فيما بعد والذي كان أصغر منها بـ 12 عامًا في إحدى الحفلات في حانة، واختار الزوجان موعد ميلاد رونالد ريجان كموعد لزفافهم، ويذكر أنها ساهمت في تخفيف حدة موقف زوجها ضد زواج المثليين، ولدى الزوجين اثنان من الأبناء في الجامعة.

كاندي كارسون، زوجها: بين كارسون، عمرها: 63 عامًا، ولد الزوجان في ديترويت والتقيا في ييل، حيث كانت تدرس الموسيقى هناك، وحصلت على “ماجستير في إدارة الأعمال” فضلًا عن كونها عازفة كمان بارعة.

كارين كاسيش، زوجها: جون كاسيش، عمرها: 51 عامًا، إذا تم انتخاب زوجها ستصبح السيدة الأولى الأكثر رشاقة من ميشيل أوباما، حيث تصف نفسها بكونها عاشقة للياقة البدنية، وشاركت في أكثر من ماراثون للجري، وهي تصلي أثناء الجري.

Tags

مواضيع ذات صلة