من من نجوم العرب يصلح لبطولة سلسلة “رجل المستحيل”؟

يواجه صناع أول سلسلة عربية مشابهة لسلسلة “جيمس بوند” الكثير من الحيرة، وهى بعنوان “رجل المستحيل” المقتبسة عن روايات تحمل الاسم نفسه، وتقدم قصص متخيلة عن بطولات رجل المخابرات المصري الأشهر”أدهم صبري”.

ويشير موقع “مشاهير” أن شخصية أدهم صبري معقدة، حيث تحتاج لنجم يملك قدرات تمثيلية عالية، ووسامة ملحوظة، ورشاقة بدنية تؤهله لأداء اللقطات الصعبة، بالإضافة لملامح تملك هيبة وغموض رجل المخابرات مع خفة الدم.

ورشح النجم السوري قصى خولي الذي يملك أغلب هذه الصفات عدا افتقاده لخبرة أدوار الحركة، كما رشح تيم الحسن الذي يملك وسامة طاغية وجاذبية ولكن يفتقد للرشاقة البدنية.

كما رشح أيضا للعمل نجم الحركة أحمد السقا الذي يخسر كثيرا في مقارنة الوسامة مع سابقيه ولكنه يملك خبرة عالية في أفلام الحركة والغموض، كما رشح النجم كريم عبد العزيز الذي أبهر الجميع في فيلمه الأخير الفيل، وأخيراً الحصان الرابح النجم التونسي ظافر العابدين.

والجدير بالذكر أن أدهم صبري هو شخصية خيالية من اختراع الكاتب نبيل فاروق، وهو بطل سلسلة رجل المستحيل، وهو رجل مخابرات مصري برتبة عميد يضعه الكاتب في مواجهات مع عدة أجهزة استخباراتية عالمية مثل الموساد وغيرهم.

ومن المرجح أن أدهم ولد عام 1950، و كان قد تخرج من الكلية الحربية في حوالي العام 72، والتحق بقوات الصاعقة وشارك في حرب أكتوبر 1973 حيث كان أحد أوائل العسكريين اللذين عبروا القناة في ليله العبور في عمليه سريه للسيطرة على ممر متلا و هي العملية التي أكسبته شهرة كبيرة في أوساط الجيش المصري و حصل بسببها على تكريم من الرئيس أنور السادات، بعد انتهاء الحرب انتقل إلى صفوف المخابرات الحربية و قام بأول عمليه رسميه له بمساعده زميلته منى توفيق في فرنسا في محاوله لاستعاده أحد العلماء المصريين المخطوفين من قبل الموساد الإسرائيلي.

Tags

مواضيع ذات صلة