مكياج فيرساتشي في أسبوع باريس للهوت كوتور 

موسم عروض الأزياء للدور الراقية بدأ، فمن هنا تنبع الموضة ومن هنا نستوحي صيحات الجمال للموسم المقبل، بدأت فعاليات أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لخريف و شتاء 2015/2016 مع أتيلييه فيرساتشي.

لا بدّ من الإشارة أولاً إلى أنّ المكياج المحايد أو النيود الخالي من الظلال الكثيفة و الآيلاينر هو التوجّه الرائج اليوم، كما أنّ السحنة البرونزية هي أكثر ما تميل إليه النجمات و نميل إليه أيضاً نحن السيّدات. لم نلحظ ظهور أيّ صيحة جديدة أو غريبة في هذا العرض باستثناء دمج هاتين الصيحتين. كان اللافت أيضاً المشاركة المتميّزة لكلّ من العارضات جوان سمولز، كارلي كلوس و كيندل جينر في العرض.

جاءت بشرة العارضات موحّدة اللون، لا تشوبها شائبة و اختير بالطبع كريم أساس بلونه الغامق الذي يتناسب مع لون بشرة كلّ منهنّ كما يمكنكِ ملاحظة الكونتورينغ الذي حدّد معالم وجوههنّ و الهايلايت الذي أضاء بوضوح أماكن محددّة مثل عظمة الأنف و الذقن. أحمر الخدود جاء أيضاً باللون البنيّ. أمّا ظلال العيون، فارتكزت على اللوحات المحايدة بألوانها الهادئة أو الترابية منها باستثناء كيندل جينر التي تميّزت بمكياج سموكي. غير أنّ العيون دخلها عنصر جعلها تبرق و تشدّ النظر إليها ألا و هو الظلال الذهبية البراقة بلونها القوي التي أضيفت عند زاوية العين الداخلية و التي أضافت سحراً الى المكياج الناشف matte و الحمرة المحايدة البرّاقة المائلة الى البيج.

تسريحات العارضات اتسم بالبساطة التي ارتبطت بالأناقة و الأنوثة هي ما جمعت فعلاً المكياج بالشعر خلال العرض. جاءت تسريحات الشعر جميعها منسدلة بتموّجات عريضة و طبيعيّة فيما دخلت عصابات الرأس لتكون العنصر المثير للإعجاب. قد تظنّين أنّ هذه العصابات عصرية للغاية و تتناسب فقط حين ترتدين الجينز و لكن أتيليه فيرساتشي اختارتها بألوانها المماثلة للون فساتينها لتزيّن هذه الفساتين الراقية.

Tags

مواضيع ذات صلة