“معرض دبي الدولي للخط العربي” يستقطب 380 ألف زائر

حقق “معرض دبي الدولي للخط العربي”، الذي أقيم تحت الرعاية الكريمة للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، نجاحاً استثنائياً في دورته الثامنة مع استقطابه لما يزيد على 380 ألف زائر، بالتزامن مع بيع نحو 80% من الأعمال المشاركة لاقتنائها من قبل المهتمين بهذا الأسلوب التعبيري العريق.

 

وزار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المعرض حيث أعرب عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية في إمارة دبي.

وأكدت “هيئة دبي للثقافة والفنون”،الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، عن التزامها بالعمل انطلاقاً من نهجه في دعم لكل الفعاليات التي تحتفي بعراقة الإرث الثقاقي العربي الأصيل وترسخ قيمه لدى جيل الشباب.

وتكريماً ودعماً للفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض،أعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اهتمامه بإقتناءالأعمال الفنية التي أبدعها هؤلاء الفنانين في خطوة سيكون لها خير الأثر في تعزيز تطور المشهد الثقافي والتراثي المزدهر في المدينة.

ونجح الحدث في ترسيخ مكانته كأكبر المعارض المتخصصة بفنون الخط العربي وأكثرها تميزاً في دبي حتى اليوم، وشهد مشاركة أكثر من 50 خطاطاً قدموا أعمالاً كلاسيكية وحديثة، علاوة على استقطاب المعرض لـ500 شخص شاركوا في أكثر من 70 ورشة عمل قدمت معلومات موسّعة حول تاريخ هذا الفن العريق وأساليبه التعبيرية المتنوعة، ومضامينها لتاريخية والاجتماعية العريقة.

Tags

مواضيع ذات صلة