مشاهير ونجوم لم يمنعهم المرض من التألق

المشاهير لا يعيشون في عالم اخر لدرجة أن الامراض لا تمسّهم، لكن في الواقع الشهرة والمال والاضواء لا تبعد عنهم الامراض ولا تجعلهم محميين من الناحية الصحية، فهم عرضة للاصابة بأي مشكلة صحية وإن كانوا يخفون ذلك ويحاولون الظهور بأبهى حلّة.

كيم كارداشيان

تواجه نجمة تلفزيون الواقع مشكلة إصابتها بداء الصدفية، مما يشعرها بالقلق حيال ظهور مشكلتها الجلدية المزمنة هذه على الكاميرات، والدة كيم أيضاً مصابة بالحالة نفسها.

بيلا حديد Bella hadid

رغم أن إصابتها بالمرض لا تبدو واضحة عليها، إلا ان العارضة بيلا حديد هي فعلاً مصابة بمرض Lyme الجرثومي المزمن الذي ينتج عن لسعة حشرة معينة تنقل الباكتيريا المسببة ويؤدي الى أعراض ارتفاع الحرارة والتعب وآلام الرأس الحادة والعجز في جهة أو جهتين من الجسم وآلام المفاصل.

شانن دوهيرتي

تعاني النجمة التلفزيونية مرض Crohn الذي هو عبارة عن التهاب مزمن يسبب الاسهال والنزف المستمر والآلام في المعدة وغيرها من المشاكل الهضمية، كما تمّ تشخيص اصابتها بسرطان الثدي في مارس 2015 وتبين أن المرض منتشر في اكثر من عقدة لمفاوية من عام 2014.

سيلينا غوميز

تم تشخيص مرض الذئبة لديها قبل بضع سنوات وقد خضعت قبل فترة إلى علاج خاص لحالتها، علما أن مرضها هو من الامراض المزمنة المرتبطة بجهاز المناعة الذاتي والتي يمكن أن تصيب مواضع مختلفة في الجسم.

توم هانكس

لاحظ الكل زيادة وزن الممثل توم هانكس الواضحة خلال فترة معينة. كان طبيبه قد نصحه بخفض وزنه ليعود إلى سابق عهده أيام الدراسة عله يتخلص من مرض السكري فيصبح صحيحاً ولا يواجه أي مشكلة.

جورج كلوني

بسبب حادثة تعرض لها الممثل الاميركي أثناء تصوير فيلم Syriana، فهو لا ينام ليلا نتيجة الام مزمنة في العمود الفقري.

مايلي سايروس

إضافةً إلى إصابتها بحساسية ضد الغلوتين، اكتشفت مايلي إصابتها بهبوط في معدلات السكر في الدم منذ حوالى 10 سنوات بعد أن تعرضت لوعكة صحية فتبين في الفحوص أنها تعاني المشكلة.

ليندسي لوهان

تعاني لوهان الربو منذ سن السنتين، كما تؤكد والدتها التي تشير إلى أن ابنتها قد نقلت مرات عديدة إلى المستشفى في حالة طارئة على أثر تعرضها لنوبات ربو.

سارة هايلاند

لطالما كانت هايلاند صريحة بشأن مشاكل الكلى التي عانتها من طفولتها نتيجة عيب خلقي. هذا إلى أن خضعت أخيراً إلى عملية زرع كلية بعد أن تبرع لها والدها بكليته.

Pink

قد نجد صعوبة في تصديق أن المغنية Pink يمكن أن تعاني أي مشكلة صحية وتحديداً الربو. لكن هذا هو الواقع، فهي تعاني مشكلات في الجهاز التنفسي وهي في عمر السنتين، وقد ولدت مع مشكلة في الرئة.

هالي بيري

تم تشخيص مرض السكري لدى الممثلة في عام 1989 وهي في الـ 22 من عمرها. لكن في عام 2007 أعلنت بيري أنها تمكنت من الاستغناء عن العلاج بالأنسولين وأنها لم تعد مصابة بالسكري من النوع الأول، وإنما مصابة بالسكري من النوع الثاني. لكن يؤكد الاختصاصيون أن التشخيص الأول قد يكون خاطئاً، وأنها كانت مصابة بالسكري من النوع الثاني من البداية، لأنه في حال الإصابة بالسكري من النوع الاول، لا يمكن ابداً الاستغناء عن العلاجات بالأنسولين في مرحلة من المراحل.

Tags

مواضيع ذات صلة