مشاهير تعرضوا لمواقف فشل كادت أن تحطمهم

لم يكن طريق النجاح يوما سهل المنال، مما يفسر ما تعرض له المشاهير العظام على مر التاريخ من مواقف فشل أو إخفاق في حياتهم، ولهذا جمعت لكم “مشاهير” في هذا الألبوم نماذج لأشهر الشخصيات التاريخية، ومواقف تعرضوا لها في بداية حياتهم كادت أن تحطمهم لولا تمسكهم بالأمل، ومنهم:

1- والت ديزني: 

تم فصل أيقونة تاريخ سينما الرسوم المتحركة من صحيفة كان يعمل بها بسبب “افتقاره للإبداع”، بالإضافة إلى “عدم امتلاكه لأفكار أصلية ومبتكرة”.

2- ألبرت أينشتاين: 

لم يتمكن أبرز وأهم علماء الفيزياء على مر التاريخ من التحدث قبل بلوغه سن الرابعة، وقال معلموه بأنه لن يكون له أية قيمة أبداً.

3- مايكل جوردن: 

بعد أن تم فصل أفضل لاعب في تاريخ كرة السلة من فريق كرة السلة في مدرسته الثانوية، توجه مباشرة إلى منزله، حيث عزل نفسه في غرفته وانفجر بالبكاء.

4- فرقة البيتلز: 

تم رفض أشهر الفرق الغنائية في تاريخ الموسيقى من قبل استديوهات (Decca) للتسجيل، حيث قالوا أنهم “لم يحبوا صوتهم ولا يرون مستقبلاً لهم في مجال العروض الفنية”.

5- ستيف جوبز: 

عندما كان مؤسس شركة آبل يبلغ سن الـ 30، تعرض للاكتئاب بعد أن تمت إزالته من الشركة التي كان قد قام بإنشائها.

6- أوبرا وينفري: 

تم تخفيض مستوى الشخصية العالمية والإعلامية الأكثر شهرة في وظيفتها كمذيعة أخبار لأنها “لم تكن تصلح للظهور على التلفزيون”.

ومن جهة أخرى، تعتزم قطب الإعلام أوبرا وينفري شراء 10 بالمئة من شركة ويت وتشرز انترناشونال لتضفي شهرتها وقبولها لدى المستهلكين على علامة تجارية للحمية الغذائية بدأت تشهد عزوفا من المشتركين.

وصعد سهم شركة ويت وتشرز فور ذيوع أنباء عزم وينفري ضخ استثمار بقيمة 43.2 مليون دولار ليغلق على ارتفاع 105 بالمئة عند سعر 13.92 دولار.

Tags

مواضيع ذات صلة