مشاهدة متدنية لحفل الاوسكار 2016

 على الرغم من أن حفل توزيع جوائز الاوسكار الـ 88 تخلله العديد من اللقطات المثيرة للجدل، بفضل مقدمه كريس روك، وهجومه بسخرية من عنصرية هوليوود تجاه الفنانين السمر، إلا أن ذلك لم يشفع للحفل بأن يحقق مشاهدات عالية.

وبلغت نسبة متابعة حفل الاوسكار الـ 88 34.3 ملايين مشاهد حول العالم، ليحقق بذلك ثالث أدنى مشاهدة في تاريخ الحفل الخاص بأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

واصبح حفل 2016 هو اقل حفل اوسكار يحقق أدنى نسبة مشاهدة منذ حفل 2008، والذي قدّمه جون ستيوارت، وشهد على فوز No Country for Old Men باوسكار “أفضل فيلم”، وحقق نسبة مشاهدة تفوق 32 ملايين مشاهد.

ولم يخفق حفل الاوسكار الـ 88 في تحقيق نسب مشاهدة عالية فحسب، بل جاء أقل من نسبة مشاهدة حفل 2015، بنسبة 6%، والذي بلغت نسبة مشاهدته 36.6 ملايين مشاهد.

ويرجع سبب إخفاق الحفل الـ 88 لتوزيع جوائز الاوسكار في جلب مشاهدات عالية، بسبب تعرّض اكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة من جانب العديد من المشاهدين لهجوم عنيف، بسبب تحيّزها للممثلين البيض البشرة، خصوصا مع انتشار وسم #OscarsSoWhite الذي روّج لتلك الفكرة.

ومازال حفل الاوسكار الذي قدمته مقدمة البرامج إلين ديجينيريس في 2014 هو الأعلى مشاهدة في تاريخ الاوسكار، بـ لـ 43.74 ملايين مشاهد حول العالم.

Tags

مواضيع ذات صلة