محطات في حياة نانسي عجرم..

حين ظهرت نانسي عجرم على الساحة الفنية لم يكن هناك مواقع تواصل اجتماعي أو YouTube يساعد في انتشار الأغنيات، لكن نانسي بأغنيتها المصورة “أخاصمك أه” لم تكن بحاجة لتلك الوسائل الإلكترونية.

فواحد من كل ثلاثة أشخاص محبين للموسيقى على الأقل سمع ورأى “أخاصمك أه”.

ويوم أمس، السادس عشر من مايو، احتفلت نانسي نبيل عجرم بعيد ميلادها الثاني والثلاثين، نانسي ولدت في حي الأشرفية ببيروت، هي الأكبر بين أخوتها نادين، ونبيل “امبراطورية نون”.

 

في الثانية عشرة من عمرها شاركت في برنامج نجوم المستقبل بلبنان وأخذت الميدالية الذهبية في فئة الطرب، بعدها اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى.

ولنانسي لقاء نادر على قناة بحرينية وهي بعمر 16 عامًا، تحدثت خلاله عن بدايتها الفنية، وأمام الجمهور البحريني قالت نانسي: أول شي أنا ابتديت وكان عمري 8 سنين، صارلي 8 سنين بها المجال، كان في أغنية كان ديما قولها “عندي بيسي اسمها سيسي لونها أبيض”، تيته كانت تغنيها معي وكان صوتها حلو كانت تردد أشياء مثل أنا قلبي إليك ميال، كنت أسمعها وأعيد وراها واكتشفوا أن في بحه بصوتي، ولما بابا سمعني حب صوتي.

 

وحسن سألها مقدم البرنامج إذا كان الفن قد سرق منها طفولتها نظرًا لبدايتها المبكرة، أجابت نانسي: ايه في شوية صعوبة ما بنكرها لأنه أنا بدرس كتير وكتير بحب أغني كل شي بوقته حلو.

ولم تكمل نانسي عجرم عامها الثامن عشر، حين قبلتها نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين عضوة استثنائية، فأطلقت ألبوم “محتجالك” ثم “شيل عيونك عني”.

“جيجي لامارا” يعتبره البعض المفتاح الماسي لشهرة ونجومية نانسي، فبمجرد تعرفها على جيجي وعمله كمدير لأعمالها، أثمر هذا التعاون بينهما عن ألبوم “يا سلام” الذي فتح لها باب النجومية على مصراعيه.

 

ألبوم “يا سلام” المتضمن أغنية “أخاصمك آه”، حقق نجاحًا وانطلاقا لنانسي على الرغم من أن البعض اعتبر رقصها في الأغنية المصورة مبتذلا، إلا أنها سرعان ما عدلت صورتها في أغنيتيها “يا سلام” و”ياي سحر عيونه”.

ومنذ 2004 وحتى الآن، طرحت نانسي 7 ألبومات، هي: “آه ونص”، “يا اطبطب وأدلع”، “شخبط شخابيط -ألبوم للأطفال”، “بتفكر ف ايه”، “نانسي7″، “سوبر نانسي”، و”نانسي8”.

 

والمتابع لمسيرة نانسي الفنية، يجد أنها حتى الآن طرحت 41 أغنية مصورة كان أولها “محتاجالك”، عام 1998 أي ونانسي عمرها 15 عاما، وتلاها عدد من الأغنيات تعاونت فيها مع مخرجين كبار مثل نادين لبكي وهادي الباجوري وسعيد الماروق، وفادي حداد.

كما حازت نانسي عجرم على جائزة World Music Award، ثلاث مرات: أولهما عام 2008 عن ألبوم “بتفكر في إيه” وثانيهما عام 2011 عن ألبوم “Nancy 7” والثالثة عام 2014 عن ألبوم “Nancy 8″، بالإضافة إلى تكريمها من عدد من المؤسسات الصحفية والتليفزيونية كأفضل مطربة عربية، إلى جانب اختيارها من جانب UNISEF سفيرة للنوايا الحسنة.

يشار إلى أن نانسي خضعت نانسي إلى عدد كبير من العمليات التجميلية، والتي غيرت ملامحها بالكامل باستثناء لون عينيها الذي بقي طبيعيا.

فقد أجرت عمليات لأنفها، إضافة إلى عدد من العمليات التي أوصلتها إلى أن تصبح من أجمل الفنانات في الوسط الفني وأكثرهم شهرة، فالوجه الطفولي الذي تبدو عليه الآن يجعلها قريبة من قلب الجمهور بجميع أعماره.

وفي عام 2008، تزوجت نانسي عجرم من طبيب الأسنان فادي الهاشم، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم “ميلا” وغنت لها أغنية خاصة “يا رب تكبر ميلا”، وأنجبت ابنتها الثانية بعام 2011 وأسمتها “إيلا”.

Tags

مواضيع ذات صلة