مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر لموسم الصيف

لأنك على الأرجح ستقضين الكثير من الوقت على الشاطئ حيث الشمس المشرقة أو في البحر وأنت ترتدين ثوب السباحة، لابد وأن تتأكدي أن لديك المستحضرات التجميلية المناسبة التي لن تحافظ فقط على صحة بشرتك وشعرك بل ستمنحك أيضلا مظهرا جذابا ورائعا خلال موسم الصيف، المستحضرات التجميلية التي تستخدمينها عادة في موسم الشتاء أو الربيع قد لا تناسبك موسم الصيف وخاصة في شهري يوليو وأغسطس بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، ولذلك سيكون عليك أن تقومي باستبدال عدد منها على الأقل خلال موسم الصيف، على سبيل المثال: مستحضرات ترطيب البشرة والعناية بالشعر تصبح ذات أهمية قصوى خلال موسم الصيف لذلك عليك أن توليها عناية خاصة حتى تتمكني من حماية وترطيب بشرتك وشعرك بصفة مستمرة خلال موسم الصيف الحار.

تعرفي على 10 مستحضرات تجميلية ضرورية في موسم الصيف:

1-المناديل المطهرة (Technology Wipes): وهي ضرورية للغاية في موسم الصيف فهي تحمي بشرتك وتحميك من الكائنات الدقيقة الممرضة كالبكتريا الضارة، فإذا قمت مثلا بالإمساك بشيء ملوث كالدرج مثلا أثناء صعودك أو نزولك من عليه أو قمت بوضع يديك على سطح ملوث كالأسطح الزجاجية أو الطاولات وقمت بعدها بوضع يديك على وجهك، قد تنتقل الجراثيم الضارة من يديك إلى بشرتك بهذه الطريقة، ولذلك فإن استخدام للمناديل المطهرة بصفة دورية سيعمل على حمايتك من الجراثيم، ماركة مناديل مطهرة مقترحة: Well-Kept.

2-طلاء أظافر ذو لون أزرق جميل (Bright Blue Polish): طلاء الأظافر الأزرق هو واحد من التقليعات الرائجة في موسم الصيف لهذا العام وهو بدون شك سيزيد من إطلالتك الصيفية رونقا وجمالا، ماركة مقترحة: طلاء أظافر ” Butler Please” من ” Essie”.

3-مستحضر تسمير البشرة (Sunless Self-Tanner): بدلا من أن تقضي ساعات طويلة في أشعة الشمس الحارقة لتحصلي على بشرة برونزية جميلة يمكنك أن تحققي ذلك عن طريق استخدام مستحضر لتسمير البشرة، ماركة مقترحة: مستحضر تسمير البشرة من ” Karora”.

4-ماسك للعناية بالشعر وترطيبه (After-Sun Hair Mask): أشعة الشمس، مياه البحر المالحة، مياه حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور المطهر، جميعها عوامل تؤثر سلبا على صحة وجمال شعرك، ولذلك عليك أن تستخدمي ماسك مرطب للعناية بالشعر بصفة دورية خلال موسم الصيف، ماركة مقترحة: ماسك العناية بالشعر من ” Aveda”.

5-كريم معالجة عيوب البشرة (Body Firming Cream): سواء كنت ترغبين في التخلص من خطوط السيلوليت المزعجة أو معالجة المناطق المتضررة في بشرتك، فإن كريم معالجة عيوب البشرة هو الخيار المناسب لك والذي سيساعدك أيضا في الظهور ببشرة صحية ونضرة.

6-الفحم المنظف للبشرة (Charcoal Cleanser): الفحم المنظف للبشرة أصبح واحد من التقليعات الرائجة في مجال تنظيف البشرة وذلك لأنه يعمل على التخلص من انسداد البشرة وتنظيفها وبدون أن يقوم بنزع الترطيب الطبيعي للبشرة (تجفيف البشرة) كما تفعل الكثير من منظفات البشرة، ماركة مقترحة: الفحم المنظف للبشرة من ” Michael Todd”.

7-مناديل إزالة المكياج وتنظيف الوجه (Facial Wipes): بعد يوم كامل من التعرق بفعل الحرارة-وخاصة إذا كنت تضعين مساحيق للتجميل-ستجدين أن استخدام مناديل إزالة المكياج وتنظيف الوجه يساعدك على الشعور بالانتعاش والحيوية، ماركة مقترحة: مناديل إزالة المكياج وتنظيف الوجه من ” Giovanni Eco Chic”.

8-القليل من بودرة الخدود (Touch of Color Blush): يفضل في موسم الصيف ألا تستخدمي مساحيق تجميل على بشرتك ولكن إذا أردت استخدامها عليك أن تضعي القليل جدا منها ويمكنك أن تستخدمي فقط بودرة الخدود الوردية لتزيدي من جمال وجهك، ماركة مقترحة: بودرة الخدود من ” Jordana”.

9-مرطب للبشرة (Renewal Moisturizer): البشرة مثل الشعر تماما تتأثر سلبا بمجموعة من العوامل منها أشعة الشمس، مياه البحر المالحة، مياه حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور المطهر ولذلك تحتاج إلى مستحضر للترطيب والعناية بالبشرة، ماركة مقترحة: مستحضر ترطيب وتجديد البشرة من ” DNAEGF”.

10-سيرم تجديد البشرة (Restoration Serum): إذا اردت الاحتفاظ ببشرة شابة ونضرة فعليك استخدام سيرم مجدد للبشرة ومحفز لعملية إنتاج الكولاجين في البشرة، ماركة مقترحة: سيرم تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد البشرة من ” Palmetto Derma”، وهذا السيرم لن يعمل فقط على تجديد بشرتك والحفاظ على صحتها ونضارتها وإنما سيعمل أيضا على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة خلال موسم الصيف.

 

Tags

مواضيع ذات صلة