مجموعة مارك جاكوبس لخريف 2015 

على خلفية مستوحاة من لوحة جريميا غودمان لشقة ديانا فريلاند في مانهاتن، جرى عرض مارك جاكوبس لمجموعة خريف 2015 وكان بمثابة درس لجهة الشغف في إرتداء الأزياء.

إستخدمت أقمشة الملابس الرجالية فظهرت ضيقة على الجسم بأكمله مما جعل الأجسام تبدو قوية ونحيلة بنفس الوقت. فساتين صوفية ذات ثنيات باللون البني الكاكاو والأسود تضمنت تقليمات عريضة سوداء مطرزة بالخرز. تنانير ذات ثنيات وترصيعٍ يدوي على شكل الزهور أوعلى شكل المربعات ظهرت على منصة العرض، كما قدمت التنانير نفسها ولكن بنسخة تضمنت قطع من الجلود وتفاصيل أخرى وجاءت بطولين واحد يصل الى منتصف الساق وأخر أطول حتى الأرض.

ونسقت هذه التنانير مع جاكيتات قصيرة أو أخرى طويلة ذات أنماط متعرجة وياقات مدورة حول العنق. معطف طويل، من الفرو الناعم المقلم بظلال لون الصدأ والوردي، أضاف أناقة تامة لتنورة طويلة سوداء قطنية نسقت مع كنزة سوداء أيضاً من الحرير والكشمير معاً. إستخدم رسم تجريدي مطرز على نسيجٍ قطني مزدوج الوجه ومضلع تزينه حبوب الترتر في تصميم تنورة كلاسيكية ضيقة مع سترة مطابقة كما إستعمل في تصميم معطف مصبوب الكتفين وأخر كلاسيكي ذات زرين أماميين مع ياقة ضخمة. جاكار ميتاليك بطبعة جلد الثعبان برز في الفساتين الطويلة والسترات كما ظهر التركيز على هذه الطبعة بالذات في قطع أخرى. أكمام فضفاضة لمعاطف الكاشمير المتعددة الألوان وفرو الألبكة المقلمة. الملابس الخارجية مثل المعاطف والجاكيتات كان لها النصيب الأكبر في هذه المجموعة فجاءت بأنماط مختلفة مثل الجاكار وغيرها. في حين كان التركيز في ما يخص ملابس السهرة على تفاصيل الخياطة وتقنباتها فظهرت هذه القطع المميزة طويلة وهدلة، مثل الفساتين الطويلة من الدانتيل الشفاف التي برزت بشكلٍ كبير تضمنت تطريزات للزهور بدت وكأنها ثلالثية الأبعاد كما زينت بالترتر الملون.

أما الأكسسوارات فبرزت حقائب اليد لمّاعة وبغاية الأنثوية وذلك يعود الى جودة وفخامة المواد الي دخلت في تكوينها وفي صناعة مجمل قطع الأكسسوارات لموسم خريف 2015. حقيبة اليد Deja Vu بنسختيها الـ clutch والأخرى ذات مقبض علوي صغير أطلت بنمط من جلد التمساح اللميع، وجلد المهر مع طباعة الليوبارد وجلد البايثون الميتاليك.

حقيبة الـ Mishcief بأكسسوارات معدنية ضخمة معتّقة باللون الفضي جاءت بجلد الحمل المطبع وجلد الظربان. أما بالنسبة للأحذية، فالكعب العالي كان له القسط الأكبر إن كان في البوتينات العالية حتى الفخذ او المتوسطة الطول التي جاءت بعدة ألوان من الأسود حتى الأزرق والأرجواني وبجلد التمساح اللماع والعادي. كذلك الصنادل مع اشرطة عند الكاحل والسكربينات المثيرة مع الدانتبل فهذه أيضاً حصلت على كعوب عالية. الى ذلك قدمت المجموعة

Tags

مواضيع ذات صلة