مجموعة مارك جاكوبس ربيع 2017

شكل عرض ربيع 2017 لمارك جاكوبس محطة مليئة بالألوان الزاهية والمشرقة مقارنةً مع خريف 2016، الذي تميز بالنمط القوطي (gothic).

أكثر ما مميزالمجموعة، التي تمحورت حول رؤية مارك “لملابس الشارع الغير تقليدية”،هو العدد الكبير من الفساتين والتنانير القصيرة.

كما شكل الدنيم مفتاح المجموعة، وظهر بألوان مشرقة ممزوج بلمساتٍ مخملية وأخرى من الساتين، في حين حلّالنسيج القطني المضلع قاعدة للسترات العسكرية المطبعة بنمط الكاموفلاج وكذلك للسراويل الضيقة. 

أما بالنسبة للملابس الخارجية الخفيفة، فبرزت سترة جلدية فضية ذات أكمام من فرو الثعلب، معطف ترنش وردي اللون ذات الحزام على الخصر، معطف أخر منمق بالترتر بألوان قوس القزح وقبة عريضة، وأخيراً معطف مرقع القماش يمتد طوله الى ما دون الركبة.

كذلك برزت الفساتين القصيرة بالدانتيل الشفاف المطرز، والترتر المتدرج اللون، والطباعة المقلمة بنمط الحمار الوحشي التي ظهر من تحتها جوارب منمقة عالية حتى الفخذ. كذلكتمثلت الصور الظلية القصيرة عبر السراويل الضيقة بنسيج الدنيم والساتين التي إقترنت مع جاكيتات مطرزة عريضة الأكتاف.

الى ذلك، أثمر التعاون بين مارك والفنانة جولي فرهوفن عن تشكيلة مميزة على مستوى الملابس الجاهزة والحقائب، فرأينا رسومات فرهوفن الغرافيكية على سترة من الدنيم والساتين منمقة بقطع من جلد الثعبان والسويد وكذلك على بلوزاتالكشمير.

أما الحقائب على أنواعها، فتضمنت رسومات حديثة ومميزة جداً كمثل مجففات الشعر،وصلات كهربائية، قصور، ضفادع، شفاه، أسنان ملونة بألوان قوس القزح وأفق مدينة نيويورك،فجاءت مكملة لمجموعة الملابس الجاهزة.

من ناحية ثانية، ظهرت الأحذية بكعوبٍ سميكة (platform) خصوصاً في أحذية البوتس الملونة والعالية حتى الفخذ، والأخرى الخادعة للعينين على شكل الجوارب والصنادل المخملية المطرزة بتفاصيل من الميتاليك.

جولي فرهوفن، فنانة بريطانية ورسامة إشتهرت بتصاميمها الغريبة الاطوار التي تلوح الى ثقافة البوب. من خلال تعاونها مع مارك جاكوبس في مجموعة ربيع 2017، إستخدمت فرهوفن الرسوم الكرتونية الحديثة علىالتصاميم بجميع فئاتها. 

Tags

مواضيع ذات صلة