مجموعة لانفان الرجالية لقبل شتاء 2015

مجموعة ملابس لانفان الرجالية لقبل شتاء 2015هي خزانة أزياء يستطيع الرجال الاختيار منها ما يحتاجون إليه ويرغبون به. وكل قطعة فيها تمتاز بقاسم مشترك: رغبة لوكاس أوسيندريفر في مساعدة الرجال للتأكيد على أنفسهم بشكل أفضل، لإيجاد الرضا في الإطلالة الخاصة بهم في حين تبقى عصرية دائماً.

يتغذى الطابع الأكثر عصرية دائماً من الماضي. وفي لانفان، يعود تاريخ تصميم الأزياء الرجالية إلى زمن بعيد، ففيسنة 1926 أطلقت هذه الدار الفرنسية قسمها للخدمة حسب الطلب. تميز هذا القسم بالمهارة المطلقة للتقنيات التي برزت من خلال الجاكيتات مع زرين بصوف مشغول بالمشط، نمط مربعات أمير ويلز أو فلانيل بنمط مربعات صغيرة (hound’s tooth). تمت صناعة القطع بشكل بديع حقاً لكنها خالية من أية إشارة إلى كلاسيكية مهدئة. يتم ارتداء جاكيت رمادية فوق جاكيت قصيرة من جلد الخروف، وتعطي الخطوط المطبوعة على الساتان الأسود صورة لأناقة “بيجاما” (pyjama) فاخرة يمكن ارتداؤها في الشارع خارج البيت.

للارتقاء بخزانة الأزياء الرجالية، اعتمد لوكاس أوسيندريفر كثيراً على المعرفة العالية،وسمح لنفسه بالحرية المطلقة في التصرف. أولاً، جاءت حرية المرح مع النسب. يتم ارتداء جاكيت ضيّقة جداً بصدر مزدوج بلون أبيض مائل إلى البيج مع بنطلون بحجم ضخم وبنفس اللون. في مكان آخر، يتم ارتداء بنطلون بحجم كبير مع خطوط من الصوف مع جاكيت للدراجين من الجلد بلون أحمر خمري. ما هي القاعدة الوحيدة؟ يجب أن يتمتعالرجال بحرية الحركة.

اللعبة الأخرى، لأن هذا الأمر هو لعبة، هي العبور بين العوالم. ضمن عالم لانفان المميز بتصاميمه، تتواجد الأقمشة التقنية أو الملابس التي تمت استعارتها من حياة عملية أكثر: معاطف مع قبعات (parka coats) بسحاب للتسكير من الصوف المضغوط (wool felt)بلون أحمر نبيذي ونسيج شيرلينغ (shearling)مغطى بطبقة من الشمع (laminated)، الجاكيتات القصيرة مع مربعات باللونين الأزرق والرمادي. وتشهد كنزة رمادية مع إضافات من جلد الخروف أو قميص بولو بلون رمادي لؤلؤي على تعلّق لوكاس أوسيندريفر بثقافة الملابس الرياضية، وعلى حب أظهره على مدى عدة مواسم. كذلك، أضاف لمسة من النبالة إلى هذه الإطلالة، وبموهبة فريدة، ذهب بعيداً في استخدامها مع بناطيله المسائية الانسيابية والمريحة مثل بناطيل البدلات الرياضية، أو مع القمصان بلونين (المرجاني والأسود، الأزرق والأسود) التي تبدو مستوحاة من مجموعة ألوان سترة رياضية.

رجل لانفان شخصية غنية بروح الدعابة، لا يقل مستواهاعن أرقى أناقة. ويقول لوكاس أوسيندريفر عن عمله: ” لا يتعلق الأمر فقط بالإطلالات، الأنسجة، الأقمشة والألوان. إنه، وفوق كل شيء، يتعلق بالمتعة.” وفي مواجهة هذا العرض، يعود الاختيار الشخصي للرجل، وهو ما يعطي الحياة إلى شيء أهم من الأزياء، إلى أسلوبه الخاص.

 

Tags

مواضيع ذات صلة