مجموعة سيمون بيريل خريف وشتاء 2015

منذ العام 1984، تتميز علامة سيمون بيريل عن سواها بفضل خبرتها الاستثنائية في كيفية ابراز أنوثة المرأة والحرفية الفنيّة وجودة الموادّ الأوّلية في صميم العملية الإبداعية لتصاميمها، ولمجموعة خريف وشتاء 2015، تستمرّ العلامة في تطوير عناصر نجاحها التي تتلخّص بالجرأةالإبداعية،والأناقة الراقية إلى جانب الشاعرية والإحساس.

سيمون بيريل، مصمّمة مشدّ الصدر المبدعة التي بات اسمها مرادفاً للمرأة الأنيقة والعصرية المستقلّة، افتتحت متجرها في باريس عام 1948 واضعة نصب عينيها هدفاً واحداً ألا وهو تحرير جسم المرأة، بفضل مزيج مثالي من الراحة والأناقة والجمال، تتميّز تصاميمها بأنّها دائماً مبتكرة ومواكبة لآخر صيحات الموضة وهي تجسّد التقدير الحميم لمنحنيات جسم المرأة فتسلّط الضوء على جمالها من خلال اتساق التصميم مع الجسم واختيار أجود أنواع الأقمشة إلى جانب التصميم الراقي. وهي بذلك تصبّ تركيزها على الراحة من دون المسّ بأناقة التصميم وجاذبيته.

تُعدّ هذه الشركة العائلية تحفة نادرة بين شركات اليوم، وهي تضع المرأة والحرفية الفنيّة وجودة الموادّ الأوّلية في صميم العملية الإبداعية منذ أكثر من 65 سنة. يحمل اليوم أولاد المؤسِّسة وأحفادها الشعلة ويكتبون صفحة جديدة في التقليد الفرنسي المتمثّل بابتكار لانجيري تتميّز بحرفية استثنائية وروح سبّاقة، ناهيك عن الرقي الذي لا يتأثّر بمرور الزمن. 

يتناسب موسم خريف وشتاء 2015 مع مجموعة Look ويجسّد خير تجسيد الاهتمام الذي توليه سيمون بيريل لحرفية منتجاتها والموادّ التي تدخل في تصميمها. يضمن فريق العمل استعمال موادّ مستقاة من حرف فنّية، كتخريم كاليه وتطريز سان جال السويسري…

يلتقي في تشكيلة Backstage التي تُعدّ أيقونة للموضة، التطريز السويسري والتضريب. استوحيت الخطوط المرسومة من كبار المصمّمين ويرافقها نمط أزهار لتصبح المجموعة مواكبة لآخر صيحات الموضة بامتياز.

أعيد التضريب إلى الحياة بأسلوب جريء ومفاجئ وشاعري في أطقم لانجيري تجسّد بالفعل اجتماع الحرفية بالموادّ العالية الجودة. إنّه لقاء يمثّل جوهر العلامة.

أمّا تشكيلةWish فدقيقة كالمجوهرات الراقية إذ تجمع ببراعة دانتيل الغيبور والتطريز. ويسلّط ساتان الجاكار الضوء على التطريزالدقيق. هذه اللانجيري الأنثوية الجذّابة متوفّرة ضمن باقة للزفاف تضمّ قميصاً قصيراً أسود أو عاجي اللون،وصدرية فاخرة ذات ياقة واسعة وبلا أحزمة للكتفين يرافقها حزامان من الغيبور قابلان للفكّ وصدرية رافعة مطرّزة ذات ياقة مثلّثة، إلى جانب الجوارب وحزام لتثبيتها.

تعيد المجموعة المعزّزة بهذه التشكيلات، تقديم صدرية Spacer الثلاثية الأبعاد.وهي ابتكار كانت علامة سيمون بيريل سبّاقة في استعماله عام 2006 في صدرية Andora الأكثر مبيعاً. تقول بيريل بنفسها: “الصدرية الجيّدة هي تلك التي ننسى وجودها”. يُترجم ذلك بأنّ الراحة هي أولى أولويّات العلامة، وتشكيلة Caresse الجديدة تعبير فعلي عن ذلك، إذ يدخل في تصميمها مادّتان شديدتا النعومة هما الدانتيل المبتكر على شكل صدفة مميّز مع جزء حاضن للصدر ثلاثي الأبعاد ومريح بشكل لا يُصدّق.

إضافة جديدة: تُطلق سيمون بيريل في هذا الموسم أولى مجموعاتها لملابس النوم، إنّها تشكيلةDream وتُعدّ انصهاراً للموادّ الفاخرة والقصّات التي لا تتأثّر بمرور الزمن.

Tags

مواضيع ذات صلة