مجموعة راوول (Raoul) ما قبل خريف 2015

“الموضة هي في السماء، في الشارع، الموضة تتعلق بالأفكار، الطريقة التي نعيش بها وما يحدث من حولنا.” – كوكو شانيل

العيش في مدن حديثة حيث نمط الحياة فيها سريعة قضلاً عن مشاهدة كيفية تحول عالمنا إلى هذا القدر من التطور، يجعلنا نسمح لإنشغالات الحياة في بعض الأحيان أن تلهينا عن ملاحظة وتقدير جمال العالم من حولنا.

قال المهندس المعماري الشهير والفنان البولندي-الأميركي دانيال ليبسكيند مرةً: “المدن هي أعظم الإبداعات الإنسانية.” ونحن نوافق تماماً على ذلك. أضواء المدينة الساطعة والآفاق ليلاً الى جانب الطرق المزدحمة والشرايين المتقاطعة لمدينتنا خلال النهار، تشكل معبراً لهذا الموسم.

مستوحاة من المناظر الطبيعية في المناطق الحضرية، ظلال أحادية لألوانٍ محايدة مثل الإسمنت، الرمادي المعدني والأزرق الداكن مقترنة ولكن بتناقض مع ألوان غنية مثل أحمر السوهو، أصفر الغروب وأزرق الإكتريك التي شكلت لوحة ألواننا لهذا الموسم. نراها كوسيلة لتوحيد غابة الإسمنت والحياة الصاخبة التي تعيش فيها. هناك وئام في هذا الصراع مما يمنح المجموعة منظوراً جديداً بالكامل.

الطباعات، المبتكرة من هندسة المحيط الذي نعش فيه، تحمل معنانٍ أعمق. مناظر جوية

للطرق السريعة المتصلة ببعضها والتقاطعات، التي تذكرنا بخطوط مترو طوكيو والقطار السريع لمحطة Shuto فد تم تصغيرها لتصبح تشكيلاتٍ خطية بسماكات متفاوتة في طباعتنا للطرق السريعة، في حين تم تصوير الحياة الليلية الصاخبة لمدينة نيويورك عبر نمط هندسي في طبعة أضواء المدينة.

نظرة دقيقة على الهندسة المعمارية الحديثة للمدن تقودنا إلى الدرزات المكسوة والمائلة، صور ظلية هندسية وغير متكافئة وثنيات متناسقة على الخصر والقبات. تلاعب القوامات المختلفة للأقمشة يمنح عمقاً إضافياً للتصميم – الزواج بين مواد منظمة مثل bonded felt و triacetate، الجلود والتويد مع المزيد من المواد الهدلة مثل جلد الغزال، تويل الحرير، الأورجانزا والكريب. سترة من جلد الغزال منسقة مع تنورة ذات ثنيات غير متناسقة الطول، بلوزة محبوكة على طريقة coated cable knit منسقة مع تنورة تويد بقصة مائلة، في حين معاطف kimono wraps ومعاطف الكاب (cape) المصنوعة من صوف الألبكة تم تنسيقها مع السراويل القصيرة (culottes) لتقديم صورة ظلية معاصرة للمرأة التي تعيش في المدينة .

في مدينة مزدحمة، تختلط أضواء الليل مع النهار- لذلك جاءت تطريزات الملابس مزدانة بحبوب الكريستال ومثالية لليالي السهر، وكانها إنعكاسٌ لأفاق المدينة المشعشعة على المياه.

مسألة تطور العالم والمضي قدماً لا لبس فيها. ولكن إذا وقفنا للحظة نتأمل مدننا، قد نكتشف أشياء أكثر مما كنا نعتقد.

الأقمشة الرئيسية:

نسيج التويل الحريري المغسول، Bonded Triacetate، الأورجانزا الحريري، الساتان الملوكي، Stretch Triacetate، الكريب، التويد، جلد الغزال، جلود أخرى، فيلت، الفيلت مع الساتان، مزيج من صوف الألبكة، Techno Coated Twill، Cable Knit، قماش البوبلين، قطن الساتين المزدوج الوجه السترتش.

الألوان:

الأحمر سوهو، الأزرق الإلكتريك، الرمادي الإسمنت، الرمادي المعدني، الوردي، الأزرق الداكن، الأصفر الغروب، الوردي النيون، الأسود والعاج.

Tags

مواضيع ذات صلة