مجموعة تودز النسائية لخريف وشتاء 2015-2016

يطغى الطابع الرياضي والعصري على مجموعة تودز الجديدة مع لمحاتٍ من الأناقة الإيطالية الفاخرة تظهر في الطبعات والجلد المقطّع، كما تظهر السمات الأساسية المستوحاة من رياضة التزلّج والأسلوب الرياضي والدراجين في تصاميم معدنية تضيء تشكيلة الأكسسوارات، مع الاستعانة بالتكنولوجيا لتجاوز التصاميم التقليدية. كما يجد الطابع الرياضي العام انعكاساً له في لوحة الألوان، التي يغلب عليها اللونين الأبيض والأسود مع درجاتٍ من البيج ولمحات من الأحمر. تُظهر إبداعات المديرة الإبداعية أليساندرا فاكينيتي في تشكيلة الأزياء النسائية ذات الطابع العصري والأنثوي.

تحمل المجموعة لمسات خاصة من فن الخياطة، تتجلى في الدرزات الواضحة سواء على الجلد الناعم أو اللامع وحتّى على الملابس الخارجية. يأخذ الجلد مكانه المميز في المجموعة، وأسلوب تودز الاستثنائي في تخييط الجلد أصبح طابعاً مميزاً للدار، يعكس الشغل اليدوي والامتياز الإيطالي. كما تم استعمال الجلد أيضاً في الزخرفات التي تغني بقية التصاميم بأسلوبٍ هندسي وآخر مستوحى من حركة التصميم الإيطالية الشهيرة. وتشكّل الأشكال الهندسية الملوّنة وغير المتناسقة السمة الأساسية لطبعات هذا الموسم.

مجموعة الملابس الجاهزة

تضم تشكيلة من الملابس المبطّنة من النايلون والملابس المحبوكة بأسلوبٍ جديدٍ كلياً، تتميّز بخفتها وعصريتها، وبأبعادها المختلفة واستخدام أسلوب القماش المتغضّن. تظهر سمة الدراجين مرة أخرى عبر المجموعة، ويظهر تصميم الجاكيت الكلاسيكي هذه المرة بشكل معطفٍ طويل. ويظهر الجلد أيضاً في هذه المجموعة مع قطعٍ تم جمعها بأسلوبٍ عشوائي لخلق مظهر لا مبالٍ. بالنسبة للملابس الخارجية، تظهر جميع تصاميم المعاطف كيف يمكن تعديل الأسلوب الرياضي عبر لمساتٍ محترفة من الجلد الراقي. كما تسجّل ياقات الفرو حضورها هنا وهناك للمسة من الفخامة غير الرسمية.

الأحذية

تأتي أحذية الموكاسان وأحذية البيتل طويلة الساق والأحذية ذات الرباط بنعلٍ عصري من المطاط محبب من الأسفل. ويتألق حذاء الموكاسان بمقدّمة معدنية وشرائط من الجلد مقطّعة يدوياً، وبتصميمٍ أنثوي مع تفاصيلٍ من المطاط الملوّن.

تتضمن التفاصيل شراشيب مقطّعة بالليزر ومقدّمة معدنية مع جلد مقطّع وشرائط، تعكس الأناقة الفنية لصيحة أزياء التزلّج.

يتناقض الكعب الخشبي مع اللمسات النهائية، وتجتمع المؤثرات البصرية مع الرسومات اليدوية في الحذاء الذي يصل إلى الكاحل.

يأتي حذاء Gommino الجديد مع شراشيب وخيوط ورسومات زخرفية، وبأبعاد مختلفة، يشابه حذاء البيتل عالي الساق، مع الحفاظ على طابع اللامبالاة الذي يميّز تصاميم تودز.

الحقائب

بالنسبة للحقائب، تتابع الدار في الجمع ما بين الفخامة والأسلوب الرياضي. حيث تأتي حقيبة Wave الجديدة بزخرفات مضلّعة وملوّنة وبدرزاتٍ واضحة، مع طبقة جلدية تغطّي السحاب الطويل.

تظهر حقيبة Cape الأيقونية بشكلٍ سرجٍ جلدي ملفوفٍ على نفسه، وتمنحها زخرفات الليزر وتفاصيل الجلد اللامع نفحة شخصية. لإتمام المجموعة، تم بعث الحياة في حقيبة Flower بالطبعات ورسومات الشراشيب وزخارف الجلد.

عبر كامل المجموعة النسائية، تستكشف تودز التفاعل ما بين العالم الفني للجلود الذي يتحدّث عن نفسه بكلّ طلاقة وبين إبداع التصميم العصري. لتكون النتيجة تصاميم عملية وخالدة، تجمع بين الأناقة والعملية بطريقة متألقة وأنثوية، تعبّر عن أسلوب تودز.

Tags

مواضيع ذات صلة