مجموعة الأزياء النسائية لخريف وشتاء 2015-2016

تدور فكرة مجموعة الأزياء النسائية من دار سلفاتوري فيراغامو لموسم خريف وشتاء 2015-2016 لماسيميليانو جيورنيتي حول الدقة المحايدة، بطابعها الهندسي والديناميكي والواضح والمتناغم. فالبساطة العامة للخيوط تم تعزيزها بطابعٍ غير متناسق وإغنائها بموادٍ مميزة وبمزج الأقمشة مع بعضها البعض، وتم منحها تأثيراً مضاعفاً عبر العناصر الجرافيكية مع التأكيد على جمع المتناقضات. يعدّ التركيز على الصنعة اليدوية الفاخرة من أهم صفات سلفاتوري، إلى جانب التعبير عن الإبداع والإبتكار والحدس والدقة والحرية في التجريب.

تتسّم التصاميم بطابعها المحدد وبسيطرة الخصر العالي والخطوط الانسيابية عليها، مع البلوزات المطوية والياقات العريضة والفساتين الأساسية التي تشكّل سلسلة متعاقبة من السمات والنماذج. تسطّر الخطوط الرياضية السترات العريضة وتتحوّل إلى طبقات في تنانير التويد، لا تظهر بشكل واضح إلا عند الحركة الدائرية، وتحدد الخيوط المتناقضة أطراف بعض القطع. تحتفي العباءات غير المتناسقة والمعاطف الطويلة ببساطتها اللامتناهية مع لمساتٍ مفعمة بالحيوية والتناقض، وتزيّنها أزرار الراتنج العملية والزخرفية. كما أنّ الشكل الخارجي يخضع للطابع الهندسي والمحدد، مع رقع من فرو المنك والتطريز في المعاطف الرقيقة، وتخلق التطعيمات الملوّنة تفاصيل متناغمة على فساتين الشيفون. بالنسبة للألوان، فهي مركّزة وجذابة ومليئة بالمتناقضات المتناغمة وتتراوح بين الأسود والأخضر الداكن والبني ولمسات من الأصفر والعاجي والأحمر والفوشيا، أمّا المواد فهي محددة ومميزة مثل الكريب الصوفي والكشمير والجرسيه.

تسيطر فكرة استعمال مواد مختلفة وتصاميم دقيقة على الإكسسوارات الفريدة من نوعها، حيث تم إضفاء مزيج من جلد التمساح وجلد الغزال وجلد الثعبان على الصنادل ذات الكعوب المنحوتة. أمّا حقائب الكتف ذات اليد الدائرية فتجمع بين فرو المنك والجلد اللامع. بينما تم تصميم الحقائب الصغيرة من الفرو لتلائم الحقائب المخططة التي تكشف لمحاتٍ من الخطوط المتناقضة. وتختم الأساور الغنية بالتفاصيل المعدنية وفرو المنك والأحزمة المستوحاة من فن الأوريغامي عملية البحث حول الدقة الغريبة من نوعها.

Tags

مواضيع ذات صلة