متى تم افتتاح مركز شانغهاي المالي العالمي

مركز شانغهاي المالي  الذي يقع في حي بودونغ في شانغهاي هو ثاني أطول ناطحة سحاب في الصين، حيث يحتل المركز الاول برج مركز التجارة الدولي في هونج كونج، وتم افتتاح المركز في 29 أغسطس من عام 2008 .

متى تم افتتاح مركز شانغهاي المالي العالمي

ذكرى افتتاح مركز شانغهاي المالي في الصين

تم افتتاح مركز شانغهاي المالي العالمي في الصين في عام 2008 م، في حي بودونغ في شانغهاي، ويبلغ طول المركز 492 م، ويحتوي المركز على 101 طابق، متعددة الاستخدامات حيث يشمل المركز مجموعة من الفنادق والمكاتب والقاعات المؤتمرات، ومراكز للتسوق في الطابق الأرضي.

تم تصميم المركز من قبل وكوهن بيدرسن فوكس، وتم تطويرها من قبل شركة بناء موري وليزلي روبرتسون أسوشييتس E، ويحتل المركز من 79 إلى 93 طابق، ويوجد بها ثاني أعلى فندق في العالم.

حيث يتكون المركز من فندق البرج الذي يضم 174 غرفة وجناح، ليتجاوز بذلك فندق جراند حياة شنغهاي في 53 إلى 87 طابقا من برج جن ماو المجاورة.

بالإضافة إلى كل هذا فإن المركز يحتوي على 91 مصعد بسرعة عالية تصل إلى 10 أمتار/ثانية، ويدوره تستطيع الوصول إلى أعلى البرج في أقل من دقيقة واحدة.

جدير بالذكر أن المركز بدأ العمل في إنشائه في عام 1994، ثم توقف العمل في عام 1995، ثم عاد إحياء العمل به مرة أخرى من جديد في عام 1999، مع إجراء بعض التعديلات على التصميم الأساسي للمبنى.

تم تصنيف مركز شانغهاي المالي في المركز الرابع اطول ناطحات سحاب في العالم حيث يحتل المراكز الأولى برج خليفة في دبي بطول 828 متر، بينما المركز الثاني كان من نصيب أبراج البيت في مكة ويبلغ طوله 601 متر، وجاء المركز الثالث من نصيب تايبيه 101 في تايوان حيث يبلغ طوله 508 متر.