متجر مخصَّص لأزياء المصممين المشاركين في مهرجان «فاشن فورورد»

اختار «غاليري لافاييت دبي»، الوجهة المميزة للأزياء الراقية في «دبي مول»، تصاميم سبع علامات أزياء متميزة شاركت في مهرجان «فاشن فورورد» لعرضها ضمن متجر مؤقت سيستقبل الزبائن طوال شهر أكتوبر 2015. ويعرض المتجر مجموعة مختارة من أزياء موسم خريف/شتاء 2015 التي تألقت على منصة عروض أزياء الموسم الخامس من «فاشن فورورد» وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 27 أكتوبر.

وبهذه المناسبة، قال باسكال أبشي، مدير عام «غاليري لافاييت – دبي»: “نحن ملتزمون بدعم المصممين المعروفين والواعدين من بلدان المنطقة، ونفخر بعرض أزياء نخبة منهم في غاليري لافاييت – دبي. شراكتنا مع فاشن فورورد متوافقة تماماً مع رؤيتنا الاستراتيجية، فهو المهرجان الذي دعم المصممين من بلدان الشرق الأوسط وسلّط عليهم الأضواء العالمية، وانطلاقته ومسيرته مشابهتان لنا في غاليري لافاييت دبي”.

وتابع أبشي قائلاً: “سيستهم عرض أزياء هذه الكوكبة من المصممين في التعريف بتصاميمهم عن قُرب أمام شريحة عريضة من زبائننا، وعلى صعيد موازٍ يؤكد خبرتنا في غاليري لافاييت دبي كوُجهة راقية للأزياء وداعمة لصناعة الأزياء بالمنطقة. نفخر بها التعاون مع فاشن فورود، ونتطلع إلى دعم صناعة الأزياء الشرق أوسطية معاً”.

علامات الأزياء المعروضة في المتجر المؤقت في «غاليري لافاييت – دبي»

عائشة رمضان: كشفت مصممة الأزياء اللبنانية عائشة رمضان في النسخة الخامسة من «فاشن فورورد» في شهر أبريل الفائت عن مجموعتها الجديدة من الأزياء الجاهزة. وفي هذا الصدد، تقول عائشة رمضان: “مجموعة أزياء “أضواء المدينة” مستلهمة من الأشكال الهندسية والألوان والظلال التي تخلق الأشكال، وكل ذلك يطلق العنان للخيال. ثمة ملايين الأضواء المنبعثة في كل مكان من المدن في مشهد ساحر والخطوط البسيطة التي تحدد معالمها تشبه المجوهرات التي تزيّن الأشياء الراقية”.

أروى البناوي: تشمل مجموعة أزياء المصممة السعودية أروى البناوي لموسم خريف/شتاء 2015 قمصاناً وبدلات نسائية جاهزة يمكن اختيارها معاً لإطلالة أنيقة متكاملة، مثلما يمكن انتقاء قطع مستقلة منها. وصُممت كل قطعة بما ينطلق بمفهوم الأناقة نحو أفق بعيد وبما يُظهر المرأة العصرية الواثقة عبر اختيار أنماط جريئة وبهيجة. وتصف أروى البناوي أول مجموعة أزياء لها بالقول: “أهم ما تتميز به هذه المجموعة إمكانية مواءمة القطع المستقلة المختلفة بأكثر من أسلوب، لذا هذه المجموعة مناسبة للفتيات في كل المناسبات، سواء في اجتماع مهم في العمل أو في مطعم على العشاء مع صديقاتها”.

بوقِصة: مشاركة مصممة الأزياء الجزائرية الفرنسية فايزة بوقِصة في النسخة الخامسة من «فاشن فورورد» في أبريل 2015 هي الأولى لها، حيث عرضت أحدث تصاميم العباية الفخمة. وتقول فايزة بوقِصة: “تجسد هذه المجموعة الأناقة المسترخية بالاعتماد على أسس التصميم لكن بمفاهيم جديدة لتشكل جانباً مبدعاً من ملابس المرأة العصرية، وهي تشمل خطوطاً مختلفة لتلائم المرأة العصرية مهما اختلفت تفاصيلها”.

دانة: تنفذ مصممة الأزياء السعودية دانة بو أحمد مجموعات أزياء جاهزة بتصاميم بسيطة ومريحة لكن بلمسة فارقة، واستهلمت مجموعتها Transition من إدراكها بأن عدم الكمال هو الكمال بعينه. وفي هذا الصدد، تقول دانة بو أحمد: “الخطوط واضحة واللمسة النهائية مثالية، ورغم ذلك اخترت أن تكون الأطراف غير مكتملة والبنطال مثنياً. الأقمشة مختلطة والألوان محايدة، وهذا هو سر التصاميم العصرية اللافتة التي لا استغناء عنها للفتاة العصرية، وأقصد هنا الفتاة العصرية الجريئة الباحثة عن إطلالة مختلفة”.

لمى جوني: تُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم أزياء جاهزة راقية تحت علامة أزياء تحمل اسمها أطلقتها في العاصمة الفرنسية في عام 2013. واستلهمت مجموعة أزيائها لموسم خريف/شتاء 2015 من حقبة الروك أن رول في سبعينيات القرن العشرين. وتصف لمى جوني أزياءها بالقول: “تبهرني بيانكا جاغر والفتيات المتألقات في تلك الحقبة، وهذا مصدر إلهامي لهذه المجموعة. وتحتفي هذه المجموعة بالمرأة العصرية من خلال تصاميم تشمل خط العنق المنخفض وارتفاع الخصر والكيب الطويل مع الكتفين وغيرها”.

LA TERRE EST FOLLE: أطلق جو عريضة (27 عاماً)، مصمم الأزياء المولود ببيروت ومتعدد الاهتمامات هذه العلامة في عام 2014. وعن أزيائه يقول جو عريضة: “مجموعة I-HUSTLER مستلهمة من ثقافة وموسيقى الراب، وتشير إلى التقاء الرياضة وأزياء الخروج للشارع، مخفَّفة بنقاء اللون الأبيض والشفافية”.

سعيد محروف: وُلد سعيد محروف بالمغرب عام 1973، ودرس تصميم الأزياء في هولندا ونيويورك، وأطلق أول مجموعة له من الملابس الجاهزة عام 1999. وهو يعشق تصميم الأزياء والفن ويتحيَّز لأناقة المرأة، وهذا ما يحدد مجموعاته من الأزياء. وفي تصاميم موسم خريف/شتاء 2015 استلهم سعيد محروف لوحات الرسام الروسي-البولندي كازيمير ماليفيتش: “مجموعة Suprematism هي ترجمتي ورؤيتي للأشكال الهندسية البسيطة عند ماليفيتش واستخدامه لنطاق ضيق من الألوان، وهو ما يجسد تفوق الأحاسيس الفنية النقية”.

وتعقيباً على استضافة «غاليري لافاييت دبي» للمتجر المخصص لأزياء المصممين المشاركين في «فاشن فورورد»، قال بونج جويريرو، المؤسّس والرئيس التنفيذي لدى «فاشن فورورد»: “يؤكد «فاشن فورورد» التزامه بدعم مختلف جوانب الأعمال الخاصة بمواهب التصميم في المنطقة، بما في ذلك عرض تصاميمهم للبيع أمام عدد من أبرز المشترين ومتاجر التجزئة في المنطقة. وإننا سعداء بهذه الشراكة مع غاليري لافاييت دبي ونشكرهم على اختيارهم هذه الكوكبة من المصممين المشاركين في فاشن فورورد، لأهمية هذه الخطوة في دعم صناعة الأزياء الشرق أوسطية وإعطائها الزخم اللازم كصناعة إقليمية مبدعة بآفاق عالمية تجتذب متذوقي الأزياء بالمنطقة وخارجها”.

المتجر المؤقت في «غاليري لافاييت» بدبي مول والمخصَّص لأزياء المصممين المشاركين في «فاشن فورورد» يقع في قسم الأزياء النسائية، الطابق الأول، ويستقبل الزبائن في الفترة من 30 سبتمبر إلى 27 أكتوبر.

يُذكر أن الموسم السادس من «فاشن فورورد» سيُقام في الفترة بين 22-25 أكتوبر المقبل في مدينة جميرا بمشاركة نخبة من المصممين المخضرمين والواعدين ببلدان المنطقة، ويشمل تصاميم موسم ربيع/صيف 2016 للأزياء الراقية والأزياء الجاهزة والإكسسوارات.

Tags

مواضيع ذات صلة