ماذا قال النجوم العرب عن تفجير بيروت؟

أعرب عدد كبير من الفنانين العرب عن تضامنهم بشكل كامل مع ضحايا التفجيرات التي ضربت لبنان الخميس الماضي، مستنكرين هذا الفعل الإرهابي الذي حصد أرواح نحو 41 شهيداً، فضلاً عن 200 جريح بعضهم في حالة خطرة، وفق الصليب الأحمر اللبناني.

فمن خلال حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، عبّر النجوم العرب عن مشاعر الحزن على الشهداء والمصابين، كما عبروا عن مشاعر الحب للبنان وشعبه.

ولكن اللافت كان اقتصار ذلك من بين الفنانين السوريين على 5 منهم فقط حتى كتابة تاريخ هذا التقرير، على الرغم من انتقال عشرات الفنانين السوريين للعيش في لبنان منذ بدء الأزمة السوريّة.

فقد نشر الممثل السوري باسم ياخور صورة سوداء مكتوب عليها كلمة “بيروت” متضمنة شمعة منورة، مع تعليق: بيروت لا تموت..

في حين علّقت الممثلة نسرين طافش على التفجيرات تقول: اللهم أنزل أمنك وأمانك وسلامك على كل بلادنا العربية .. واحفظنا بعينك التي لا تنام وباسمك الحافظ يا رحمن يا رحيم.

وقالت المطربة رويدا عطية: “لبنان… الله يرحم كل مين غمض عيونه قبل وقت نومه ويصبر عيون ما بقى تشوف النوم..

الممثلة شكران مرتجى غردت تقول: لبنان قطعة سما وقطعة من القلب كن بخير.. إلى جانب إشارة الدعاء.

وكتبت الممثلة ليليا الأطرش: سوريا ولبنان شعب واحد، ألم واحد، عدو واحد، الله يرحم الشهداء ويحمي الجميع.

الممثل المصري خالد النبوي أعرب عن ألمه بسبب الاعتداء الإرهابي، وقال: العزاء لكل أهلنا في لبنان الحبيب لضحايا الإرهاب الخسيس. كما نشر مقطع فيديو لأغنية السيدة فيروز “بحبك يا لبنان”.

وكتبت لطيفة التونسية: الله يحمى لبنان واللبنانيين حسبي الله ونعم الوكيل.

في هذه الأثناء، عبّر معظم النجوم اللبنانيين عن حزنهم، حيث قال عاصي الحلاني: العمل الإجرامي في الضاحية يحملنا مسؤولية جميعا ويجب علينا أن نقف صفا واحدا في مواجهة ثقافة الموت والإرهاب الاستنكار لا يكفي أمام هذه الفاجعة.

وقالت نجوى كرم: هيك كم حدا بدو لبنان مسرح للمؤامرات ونحنا مندفع التمن، الله يرحم الشهداء ويصبر قلب أهاليهن.

والسوبر ستار راغب علامة: المجرمون الكلاب يستهدفون المدنيون في برج البراجنة، ألم يحن الوقت أن يتعالى الجميع على مصالحهم ويتوحدوا لاقتلاع الإرهاب التكفيري؟

نانسي عجرم كتبت بالإنكليزية: “لا أملك إلّا البكاء والدعاء للناس المستعدين للعيش معاً في دولة واحدة على الرغم من كل الاختلافات والتنوع.

وأعلنت سيرين عبد النور الحداد.

وكتلت إليسا: يوم حزين آخر في لبنان، جريمة أخرى تضرب الأبرياء..

ديانا حداد: أدين يد الإرهاب الآثم التي طالت بلدي الحبيب لبنان وأتقدم بكامل الحزن والأسى لأسر الضحايا الشهداء وأدعو الله الشفاء للمصابين.

وائل جسار: الله يحمي لبنان والشعب اللبناني واسأل الله أن يمن على هذا البلد الأمن والأمان.. رحم الله الشهداء الذين سقطوا بالتفجير الذي حصل في الضاحية الجنوبية من مدينة بيروت.

يارا كتبت بالإنكليزية: يا رب كن معنا.

نادين الراسي غردت: الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والله يحفظ لبنان من شر الإرهاب ومن أعداء الإنسانية لطفك يا الله.

نيكول سابا قالت: يا خسارة ع بلدنا شو صار فيه.. الله يرحم هالشهداء يلي راحو من دون ذنب.

وأخيرا قالت ورد الخال: لبنان يا ثوب الحرير.. خيطو قوي ما انقطع لبنان يا جرحي الكبير.. كلما غِمق ارزو ارتفع.. شعر مهى بيرقدار الخال.

Tags

مواضيع ذات صلة