ماذا تقول المرأة للرجل ذي التوقعات الخيالية؟

383316

383316

وفي هذه الدراسة، أجرى خبراء مختصون بالشؤون الاجتماعية والأسرية استفتاء للرأي شمل نحو خمسة آلاف رجل وامرأة، من جميع الجنسيات عبر الإنترنت.

وتبين للباحثين أن 57% من الرجال يبنون توقعات وهمية وخيالية عن المرأة، ويريدون أن تقوم بتلبيتها مهما كانت الظروف، فيما أظهر الاستفتاء بأن نسبة قليلة جداً من النساء يبنين توقعات وهمية وخيالية عن الرجل 8% فقط.

ويؤكد الباحثون أنه إن لم تكن التوقعات بين الرجل والمرأة ضمن الحدود المقدور عليها، فإنه سيأتي اليوم الذي يقول فيه أحدهما للآخر “عذراً لا أستطيع تلبية توقعاتك الوهمية”، وربما يكون ذلك إنذاراً خطراً على العلاقة الزوجية، وإن لم يعالج فإن الطلاق سيكون النتيجة الحتمية.

وقالوا: هناك نساء يرضخن للرجل ويحاولن تلبية التوقعات وإن كانت عالية السقف، ولكن في المقابل، فإن هناك نساء لا يقبلن ذلك الرضوخ لوقت طويل، ويعملن على إفهام الرجل بأنهن لسن كائنات خارقات.

فماذا يجب أن تقول المرأة للرجل ذي التوقعات الوهمية والخيالية؟

يجيب عن هذا السؤال معدو الدراسة قائلين:

أولاً: لا نستطيع أن نكون مستعدين للعلاقة الحميمية من دون مقدمات، وهي من التوقعات الأكثر وهمية عند الأزواج، بحيث يعتقد الرجال أن الزوجة يجب أن تفعل كل ما يريده، وفي النهاية عندما يشبع غريزته، يدير ظهره لها، كما أن هناك كثيرين لا يعطونها الدافع؛ لكي تكون مستعدة لممارسة العلاقة الحميمة، من حيث عدم ممارسة المقدمات التي تجعلها مستعدة لإسعاد زوجها.

ثانياً: لا نستطيع أن نكون نحيفات وذوات خصر رفيع في الوقت نفسه

فالمرأة تحمل وتنجب، وهذا يؤدي حتماً إلى حدوث تغيرات من الناحية الفيزيولوجية، بعض الرجال لا يستطيعون فهم ذلك ويقومون ببناء توقعات من حيث مطالبتها أن تعود كما كانت لكي تبدو جذابة له، يجب أن ترفع المرأة صوتها، وتقول إنها لا تستطيع تلبية هذا التوقع بين عشية وضحاها.

ثالثاً: لا نستطيع التخلي عن جميع صداقاتنا

فعندما يتزوج الرجل، يحاول حرمان زوجته من جميع صداقاتها، وهذا يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها، فلا يمكن لمخلوق أن يعزل نفسه عن العالم لأنه تزوج.

رابعاً: لا نستطيع أن نقرأ ما في مخيلة الرجل

بعض الرجال يتوقعون أن تفهم المرأة ما يريدونه أو يرغبونه من دون أن يبوحوا بما يدور في مخيلتهم؛ فإذا طلب الرجل أشياء وتنفيذ رغبات دون البوح بها.

خامساً: لا نستطيع أن نكون غير عاطفيين

يجب على المرأة أن توضح للرجل أن العواطف مهمة جداً بالنسبة لها، إنها في الحقيقة محور شخصيتها، يجب عليها أن توضح ذلك لأن الكثير من الرجال لا يستطيعون هضم ذلك، أو يتظاهرون بأنهم لا يستطيعون فهم الجانب العاطفي للمرأة، ولذلك يجب أن تطالب المرأة الرجل باحترام عواطفها ومشاعرها كأنثى.

سادساً: لا نستطيع أن نحدث استثناءات كثيرة في قواعدنا كنساء

للمرأة شخصية وقواعد ومفاهيم، وهي لا تستطيع قبول استثناءات كثيرة بسبب التوقعات الوهمية والخيالية للرجل؛ فهي بحكم أنوثتها تملك مفاهيم ومبادئ وقيماً، وعلى الرجل أن يحترم ذلك ولا يجبر زوجته على القيام بتصرفات لا تليق بها كامرأة.

Tags

مواضيع ذات صلة