مؤسسة الأمير وليام تصمم مدخل من أنياب الفيلة في معرض الزهور السنوي في قصر هامبتون كورت

معرض الزهور في قصر هاملتون كورت يعد واحد من أشهر المعارض السنوية للزهور والبستنة في المملكة المتحدة، وفي كل عام يتوافد عليه العشرات من كافة أنحاء بريطانيا ولكن زوار المعرض في هذا في هذا العام سيجدون في معرض هذا العام مفاجئة صادمة، ففي محاولة لتسليط الضوء على بشاعة تجارة العاج، قامت مؤسسة ” Tusk Trust” الخيرية بالمساعدة في صنع ممر من أنياب 200 فيل في قصر هامبتون كورت في جنوب غرب لندن.

الممر المصنوع من أنياب الفيلة بطول 164 قدم وهو يمر عبر أرض من حشائش السافانا مغطاة بعدد من عظام الفيلة والجماجم المحطمة للفيلة والتي يتخللها ثقوب رصاصات الصيادين الذين يقومون بصيد الفيلة وقتلها للحصول على أنيابها وبيعها.

أنياب الفيلة المستخدمة في صنع الممر ليست أنياب حقيقة وإنما أنياب مصنوعة من السيليكون وهي مستخدمة كإشارة لمتوسط 100 من الفيلة الحقيقية التي يتم قتلها كل يوم في أفريقيا بسبب تجارة العاج، وذلك طبقا للإحصائيات الجديدة المنشورة في هذا الشأن.

بالإضافة إلى الممر سيتم تشغيل تسجيل لأصوات الطيور وصوت حفيف العشب لمحاكاة الأصوات في البرية الحقيقية في أفريقيا والبيئة الحقيقية للأفيال، وذلك حتى تضفي طابع أكثر درامية للمشهد، من المقرر أيضا أن تضاف عدد من البرك المائية التي تتجمع حولها الأفيال في الطبيعة البرية.

مؤسسة ” Tusk Trust” وراعيها الرسمي الأمير وليام (Prince William) في طليعة الحملة الدولية من أجل وضع حد لتجارة العاج، وكان الأمير وليام قد حذر في وقت سابق من خطر تجارة العاج وكيف أنها قد تكون سببا في انقراض الفيلة في يوم ما، وقال عن ذلك: “عندما ولدت، كان هناك مليون من الفيلة يعيشون في أفريقيا، ومع حلول الوقت الذي ولدت فيه ابنتي شارلوت، انخفض الرقم بشكل مخيف ليصبح 350 ألف فقط، إذا استمر الحال على ما هو عليه ولم يوضع حد للصيد الجائر، ستنقرض الفيلة الأفريقية تماما، بحلول الوقت الذي ستضبح فيه تشارلوت في الخامسة والعشرين من عمرها”.

الممر المصنوع من أنياب الأفيال الصناعية في قصر هامبتون كورت وما يتضمنه من أشكال عظام وجماجم فيلة صناعية، وأعشاب سافانا، هي عبارة عن عمل فني من تصميم شركة تنسيق الحدائق الشهيرة ” Ferguson & Whyte” وهو يحمل اسم ” Not For Sale” (ليس للبيع)، ولقد تكلف صنعه 20 ألف جنيه إسترليني وهي تكلفة قام بتحملها داعمي مؤسسة ” Tusk Trust” الخيرية.

يمكنك أيضا قراءة More from author