لماذا اختار محمد عبده مصر ليعلن فيها عن موعد طرح ألبومه؟!

اعلن المطرب السعودي محمد عبده، عن موعد طرح ألبومه الجديد “عالي السكوت”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث قال: “إنني سعيد لتواجدي في مصر، والإعلان عن طرح ألبومي الجديد منها، لأن مصر هي موطن الفن والأصالة منذ قديم الزمن”.

واكد محمد عبدة لموقع “مشاهير” أنه كان يتمنى نشر رسالته الثقافية ونوعية غنائه المختلفة في مصر منذ فترة طويلة، مشيرا لسبب تقديم الحفل في القاهرة، فقال: “مصر هي أم الدنيا والفنون والثقافة، وبعد عودة الرواج والسياحة لها، كان الهدف من هذا المؤتمر هو بث روح الطمأنينة لدى العرب بأن مصر هي بلد الأمن والأمان”.

ومن جانب اخر، اعتبر المغني السعودي محمد عبده أن عمرو دياب “ليس مطربا لكن صوته سليم”، مشددا على أن الفنان المصري دائما ما يعترف بهذه الحقيقة “وأنا أحترم فيه ذلك”، وذلك عبر لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء”.

كما أكد أن “الطرب يختلف عن الغناء، فليس كل ما يتعلق به الناس طرب، بل قد تكون أغنية”، مشيرا أنه يحب أغاني الفنان الشعبي المصري أحمد عدوية، وأنه كان أول من يزوره في المستشفى عندما أصيب في حادث.

وفي موضع آخر من البرنامج، أثنى عبده على أم كلثوم والموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، معتبرا أنهما من وضعا قواعد الفن العربي، “ولا يوجد صوت أجمل ولا أروع ولا أقوى من صوت أم كلثوم، لا من قبل ولا من بعد”.

وعند سؤاله عن رأيه في الأغاني الشعبية المصرية، أو كما تعرف بـ “المهرجانات”، أجاب عبده “أتابع هذا النوع وأحترمه، لأنه نابع من معاناة الناس الغلابة، لكنه ليس غناءا وإنما منولوجات، وهذا النوع مشابه للكلمات التي كان يغنيها الفنان شكوكو”.

Tags

مواضيع ذات صلة