لليمون فوائد اخرى خارقة غير غذائية.. تعرف عليها؟!

resized_lemon &orange 4 whitening (1) (Copy)

resized_lemon &orange 4 whitening (1) (Copy)

اكدت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية على اهمية ثمرة الليمون بعيدا عن الفوائد الغذائية والصحية العادية والمعروفة عنه، حيث نشرت 7 استخدامات خارقة وذكية وغير غذائية، حيث يتم غلي الليمون واستخدامه كمنظف ومعقم للأسطح الزجاجية في المنزل.

كما اكدت انه يمكن استخدام عصير الليمون مع صودا الخبز في تنظيف بالوعة الصرف الصحي لمطبخك، ويمكن ببساطة تقطيع الليمون ووضعه في صندوق القمامة الخاص بك للقضاء على الروائح الكريهة، التي قد تخلف في المطبخ الخاص بك.

هذا إلى جانب وضع شرائح الليمون داخل ثلاجتك لتحافظ على رائحة جيدة فهي تساعد على امتصاص الروائح الكريهة، وتنظيف الميكروويف ايضا بعصير الليمون والماء لمدة 5 دقائق وسوف تتخلص من البقع، فضلا عن الرائحة الجيدة، ويمكنك وضع شرائح الليمون في غسالة الأطباق وسوف تحصل على نظافة وتعقيم جيد لأطباقك بشكل مذهل.

كما ذكر في النهاية وصفة سريعة للقضاء على حب الشباب، مشيرا انه يتم اضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وعصير الليمون، وملعقتين من العسل ونصف كوب من السكر، ويترك الخليط لمدة 15 دقيقة ويتم شطف بشرتك للمساعدة في ترطيبها ومنع حب الشباب.

ومن جانب اخر، اثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة “فام أكتويل” الفرنسية أن استخدام الليمون لتبييض الأسنان من الأمور الغير صحية وذلك لتأثير الليمون على الأسنان عن طريق تآكل طبقة المينا.

وأضافت الدراسة أن الليمون يحقق يحقق نتائج رائعة في عملية خسارة الوزن والتخلص من الدهون المخزنة في الجسم، كما يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض التي قد يتعرض لها الجسم نتيجة احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

 

كما أثبتت الدراسة أن الليمون يساعد على إيقاف نزيف الأنف عند وضعه على قطعة من القطن الطبي داخل مجرى الأنف، وأضافت الدراسة أن الليمون يساعد على الحماية من الإصابة بالتجلطات الدموية ويعمل على تقوية الأوعية الدموية الصغيرة.

مواضيع ذات صلة