للرجيم: صدور الدجاج بالليمون الحامض

Lemon-chicken-breast

Lemon-chicken-breastالمقادير:
– 4 صدور من الدجاج، بزنة حوالي 150 غراماً للصدر، مسحبة، ومنـزوعة الجلد.
– ملعقة كبيرة من الدقيق العادي.
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
– 4 شرائح من الليمون الحامض.
– 60 غراماً من الزبدة.
– ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.
– 5 ملاعق كبيرة من مرق الدجاج الساخن.
– 3 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم.

طريقة التحضير:
1- قومي بفتح صدور الدجاج، بشكل أفقي، وذلك بواسطة السكّين. ثم، ضعي صدور الدجاج على طبقة من القصدير، غلفيها بطبقة ثانية من القصدير، واضربيها بواسطة مطرقة، وذلك حتى يصبح سمكها حوالي سنتيمتراً.
2- انثري الدقيق على طبق، ثم غلّفي قطع الدجاج بالدقيق.
3- سخّني قليلاً من كمّ الزيت في مقلاة كبيرة، وأضيفي شرائح الليمون الحامض إليها، واطهيها حتى يصبح لونها ذهبياً. ثم، انـزعيها من المقلاة، وضعيها جانباً.
4- سخني الكمّ الباقي من الزيت، مع ثلثي كمّ الزبدة، في مقلاة، وذلك حتى تتكوّن رغوة. ثم، أضيفي صدور الدجاج، واطهيها لمدة 5 دقائق، حتى يصبح لونها بنياً. ثم، اقلبيها، واطهيها على الجانب الأخر، على درجة حرارة منخفضة إلى متوسطة، وذلك لمدة 5 دقائق إضافيّة، فانـزعيها من المقلاة، وضعيها في داخل فرن محمّى ومطفأ.
5- أسكبي كلاً من مرق الدجاج، وعصير الليمون الحامض، إلى المقلاة التي سبق أن طهوت الدجاج فيها (بدون تنظيفها حتى تختلط عصائر الدجاج بالمرق وعصير الليمون). واغلي هذه السوائل لمدة دقيقة، مع إضافة الكمّ الباقي من الزبدة، والبقدونس. ثم، وزعي هذا الخليط فوق صدور الدجاج الساخنة، وزيني الطبق بشرائح الليمون، وقدّميه مع البطاطا المهروسة مع زيت الزيتون، والجزر المقلي في الزبدة مع الشبت.
6- لإعداد البطاطا المهروسة مع زيت الزيتون، اسلقي كمّ البطاطا الذي ترغبين به، في قدر تحتوي على الماء المضاف إليه الملح، على النار، وذلك حتى تصبح حبات البطاطا طريّة. ثمّ، صفّي هذه الأخيرة من الماء، واسكبي زيت الزيتون عليها، واهرسيها بواسطة شوكة، وتبليها بالملح والفلفل.
أمّا بالنسبة للجزر، فاسلقي حباته حتى تصبح طرية، ثم انـزعيها من الماء، وضعيها في داخل مقلاة، مع قليل من الزبدة، وأوراق الشبت.

Tags

مواضيع ذات صلة