للحشمة معنى آخر في مجموعة The canvas collection

عبرت مصممة الأزياء السعودية نبيلة ناظر عن رسالتها في أن الحشمة ليست حصراً على المحجبات فقط، وأن الأساس في أناقة جميلات الماضي وسيدات المجتمع هي الحشمة سواء بالحجاب أو بدونه، ولهذا قدمت مجموعتها الجديدة بعنوان The canvas collection.

استوحت نبيلة اسم المجموعة من الأقمشة التي اختارتها من معرض باريس، والتي وجدت أنها أشبه باللوحات التشكيلية، حيث أوحت لها بفكرة تصاميم قطع أشبه بلوحات تشكيلية لا تتبع نمط معين، واعتمدت قصّات واسعة فضفاضة بعيدة عن القطع الضيقة والمزعجة أو التعقيد بالقطع المتعددة.

واختارت الناظر الخامات والأقمشة بعناية، فاختارت أقطان إيطالية مائة بالمائة تناسب الجو الحار ودرجات الحرارة المرتفعة كمان يمكن ارتداؤها في فصل الشتاء بإضافة قطع أسفل منها، ولأنها تعلم أن طبيعة المرأة الخليجية عامة والسعودية بشكل خاص تبحث عن التميز، فحرصت ألا تكرر قطع مجموعاتها.

أما عن ألوان المجموعة فاختارت اللون الأزرق بمختلف درجاته بدءا من الفاتح والدرجة السماوية منه وحتى الغامق والنيلي، بالإضافة لاستخدام الرماديات، الأصفر واللونين الأسود والأوف وايت.

كما أكدت المصممة السعودية على الإكسسوارات، فهي ذو أثر قوي في النتيجة النهائية للباحثة عن طلة أنيقة ومميزة، بدءا من الحذاء، الحقيبة والسكارف أو حجاب الرأس كلها عناصر أساسية تتكامل للحصول على الأناقة، لذلك يجب مراعاة هذه التفاصيل مثلها كمثل القطع الرئيسية وعدم إهمال أبسط اللمسات.

والجدير بالذكر أن نبيلة ناظر بدأت أول مجموعة لها في أكتوبر ، وكانت المجموعة تتضمن ملابس للمحجبات وأزياء رمضانية، كانت من أوائل من بدأ بفكرة أزياء مخصصة للمحجبات بذوق وفكر جديد وعصري وعملي ، لذلك لاقت استحسان كبير من الجميع ، وكذلك لفتت أنظار العديد من المجلات والصحف ومحطات التلفاز.

Tags

مواضيع ذات صلة