لــــونــــشــــــــان تــــكــــشـــــــــف عــــــــن مــــجــــمــــوعــــــــة طــــبــــيــــعــــيــــــة حــــقــــيــــقــــيــــــــة

“في عالم يغلب عليه طابع وأسلوب المدن، حيث تلعب التكنولوجيا دوراً تزداد أهميته باستمرار، نحتاج إلى الطبيعة أكثر من أي وقت مضى.”

ومن هذا التناقض، استوحيت مجموعة الملابس الجاهزة التي صممتها سوفي دولافونتين لخريف 2016. وباستلهام وحيها من عوالم الحيوان، النبات والمعادن، ابتكرت شكلاً جديداً هو في نفس الوقت حسيّ ودافئ.

خُصِّصت مجموعة لونشان “الطبيعة المدينية” (Urban Nature) إلى السيدة متعددة الأوجه المتميزة بلحظات يومية غير متوقعة ومتناقضة. وتعيد هذه المجموعة تصميم خزانة أزياء عالية الرقي مع أنثوية ومتحررة بالكامل في ملابس تعطي كل سيدة إطلالة حازمة وتشبه القطط تقريباً. وهذه المجموعة هي تحية تقدير إلى الجلد كونه الإمضاء المميز للدار.

تجمع عدة معاطف تُلبَس على الوجهين المدينة مع الطبيعة، وتتلاعب برقة بالمواد والألوان. من جهة هي ملابس رياضية من النايلون ومن الجهة الأخرى هناك فرو أرنب مطبوع. ويبدو التصادم بين جلد الخروف الأسود في الأمام وصوف مجدول بلون أبيض مائل إلى رمادي (ecru) على الظهر أكثر جرأة.

أما الهوية القوية جداَ فتبرز في العديد من القطع الرائعة، جميعها متقنة في جلد حمل مخملي وأحياناً مزيّنة بقطع من الفرو الذي يعطي المجموعة أسلوباً فريداً وملفتاً للنظر.

بعض الأصناف الأخرى من جلد العجل وبظلال ألوان عميقة تم تزيينها بنمط “شيفرون” (chevron) الذي يتحوّل إلى طبيعة حيّة دائماً، كأنها مروّضة. تبدو الألوان كأنها ترسم عوالم الحيوان، النبات والمعادن. يذكّرنا الكاكي بلحاء شجرة، يثير البني الفاتح (camel) قوة الحيوانات، في حين تستعير البقع الرمادية الزرقاء الأنيقة قوّتها من الحجارة. تتضمن خزانة الأزياء عالية الأنوثة معاطف مرهفة، جاكيتات مع سحابات وتنانير ضيّقة في الأعلى وواسعة في الأسفل (A-line).

ولأول مرة، تقدم لونشان تصاميم مسائية مثل فساتين الكوكتيلات من المخمل القطني المتميزة بعلامة الخيزران المعزز بالراينستون (rhinestone) أو قميص انسيابي فضفاض يسندل بصورة مثالية مع أكمام شفافة ودقيقة.

هذا الموسم، تنطلق بنا لونشان في رحلة غريبة بين المدينة والحديقة، وتمزج الطابع العصري وفائق الحداثة مع روح المدينة.

Tags

مواضيع ذات صلة