“لا لا لاند” يحصل على نصيب الأسد من “غولدن غلوب”

حصد الفيلم الفيلم الاستعراضي لا لا لاند أو أرض الأحلام سبع جوائز في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب (الكرة الذهبية) في هوليوود من بينها جوائز أفضل فيلم وإخراج وممثل وممثلة.

محققا بذلك انجازا قياسيا في تاريخ الجائزة، حيث لم يسبق أن فاز فيلم بهذا العدد من الجوائز فيها، وكان أكبر عدد من الجوائز سابقا هو ست جوائز وكانت من نصيب كلا من فيلم المخرج ميلوش فورمان “أحدهم طار فوق عش الوقواق” عام 1975 وأيضا فيلم المخرج ألان باركر “قطار منتصف الليل” عام 1978.

كانت جائزة أفضل فيلم في فئة الفيلم الموسيقي أو الكوميدي كانت من نصيب “لا لا لاند” كما نال المخرج ذميان تشازل جائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو أصلي.

أما أبطال العمل الرئيسيين أيما ستون ورايان غوزلينغ، فقد حصلا على جائزتي أفضل ممثلة وممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي، كما وحصل جاستن هواتز مؤلف موسيقى الفيلم على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة لجائزة أفضل أغنية لـ لبينجي باسيك وجاستن بول “مدينة النجوم” في الفيلم نفسه.

يعرض الفيلم في إطار موسيقي استعراضي خالص، مع الدمج بين الحلم والواقع في سياق حكاية رومانسية تعيد للذاكرة الكثير من أجواء العصر الذهبي للسينما في الأربعينيات والخمسينيات.

وتعتبر جوائز الجولدن جلوب الممنوحة من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية،مؤشرا للأفلام التي ستتقدم في سباق جوائز الأوسكار والتي سوف تعلن نتائجها اواخر الشهر القادم، وكما تعد مفتتحا لموسم الجوائز السينمائية مطلع العام.

Tags

مواضيع ذات صلة