كيف يمكنك التخلص نهائيا من الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي على الأرجح واحدة من أكثر مشكلات البشرة إزعاجا، ففي حالة التعرض لمشكلات البشرة التقليدية يمكنك علاج المشكلة عن طريق اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة فمثلا في حالة مواجهتك لمشكلة البثرات أو حبوب الوجه يمكنك استخدام كريم مرطب من النوع الجيد وغسول للبشرة يتناسب مع نوع بشرتك لتتخلصي من المشكلة بسهولة ولكن الأمر ليس بهذه البساطة في حالة الرؤوس السوداء ولكن لحسن الحظ فإن خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية يؤكدون على إمكانية التخلص تماما من مشكلة الرؤوس السوداء وذلك في حالة اتباعك للنصائح التالية:

1-احرصي على الاعتناء ببشرتك بصفة مستمرة: أهم ما ينصح به خبراء التجميل للحصول بشرة جميلة صافية وخالية من الرؤوس السوداء هو المداومة على نظام يومي للعناية للبشرة واحرصي على أن يتضمن نظامك اليومي استخدام غسول للبشرة يحتوي على حمض الساليسيليك واحرصي أيضا على استخدام مقشر للبشرة عدة مرات أسبوعيا (في حالة البشرة الحساسة مرتين أسبوعيا وفي حالة البشرة الدهنية 3 مرات أسبوعيا).

2-احرصي على استخدام مستحضرات للعناية بالبشرة تحتوي على مواد فعالة تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء وأهمها حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك وكلاهما من المواد المقشرة للبشرة، أطباء الأمراض الجلدية ينصحون أيضا باستخدام مستحضرات تحتوي في تركيبتها على ثاني أكسيد السيليكون والذي يتميز بقدرته على إزالة الاتربة المتراكمة في مسام البشرة، وكذلك المستخلصات النباتية التي تعمل على تقليل حجم المسام الواسعة مثل ورود إجيتسو (Ejitsu rose).

3-لا تعتمدي فقط على لاصقات إزالة الرؤوس السوداء: خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية يؤكدون أن الاعتماد لاصقات إزالة الرؤوس السوداء وحدها ليس كافيا للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيا، لأن النوع الجيد من هذه اللاصقات سيعمل فقط على إزالة الرؤوس السوداء بسرعة ولكن مع إمكانية إعادة تكونها مجددا ولذلك عليك استخدام لاصقات إزالة الرؤوس السوداء مع برنامج يومي للعناية بالبشرة يتضمن غسول ومقشر للوجه.

4-جربي استخدام مجموعة من الطرق المنزلية التقليدية للتخلص من الرؤوس السوداء مثل جهاز كلاريسونيك لتنظيف وتقشير الوجه، جهاز البخار لتنظيف الوجه ومستحضرات للعناية بالبشرة تحتوي في تركيبتها على مادة ريتينويد.

5-استخدمي قناع للبشرة: هناك العديد من أقنعة البشرة التي يمكنها مساعدتك على التخلص من الرؤوس السوداء ومنها أقنعة الطمي والتي تساعد تنقية البشرة، يفضل أن تستخدمي أيضا أقنعة لتقشير البشرة مثل قناع ” Dr. Brandt Pores No More Vacuum Cleaner” (متوفر للبيع بسعر 45 دولار).

6-تجنبي الخضوع لعلاج قاسي للبشرة: إذا كنت ستذهبين لتجربة أحد علاجات البشرة في صالون للتجميل أو منتجع صحي فاحرصي على أن تتعاملي مع شخص محترف حتى تتجنبي الأخطاء التي بقع فيها غير المحترفون أثناء قيامهم بعلاج البشرة ومنها إخضاع البشرة لعملية تنظيف أو تقشير قاسية قد تتسبب في التهاب بشرتك أو ترك ندوب على بشرتك.

7-تجنبي استخدام مرطبات البشرة ذات التركيبة الثقيلة للغاية أو استخدام مستحضرات التجميل ذات التركيبة الصلبة أو وضع الكثير من مساحيق التجميل على الوجه لأنهم جميعا من العوامل التي تشجع على ظهور الرؤوس السوداء وتتسبب في انسداد مسام البشرة.

Tags

مواضيع ذات صلة