كيف يمكنك استخدام الديرما رولر بالشكل الصحيح

الديرما رولر (Dermaroller) لمن لا يعرفونها هي أداة طبية تشبه الفرشاة وتستخدم في علاج مشكلات البشرة مثل تجاعيد الوجه وآثار ندوب حب الشباب، خطوط التمدد البيضاء والحمراء، هذه الأداة مكونة من جزئيين، الجزء الأول هو الرأس وهي تشبه البكرة وتحتوي على هدد كبير من الإبر المعدنية الصغيرة والدقيقة، والجزء الثاني هو الجسم ويشبه العصا القصيرة الرفيعة ويتميز بتصميمه الانسيابي الذي يسهل من استخدام أداة الديرما رولر.

آلية عمل الديرما رولر: تستخدم هذه الأداة عن طريق إمرارها على منطقة البشرة المراد علاجها وتتسبب الإبر الدقيقة في عمل جروح دقيقة في الطبقة السطحية للبشرة وهو ما يعمل على تنشيط خلايا البشرة ومنحها المظهر الصحي الممتلئ وهي تعمل أيضا على زيادة معدل إفراز مادة الكولاجين في خلايا البشرة وهي مادة عادة ما يقل إفرازها في البشرة مع التقدم في العمر.

طريقة استخدام الديرما رولر:

1-تعقيم الديرما رولر قبل الاستخدام عن طريق غمرها فى وعاء يحتوي على الديتول المخفف بالماء وتركها في المحلول لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة.

2-تعقيم البشرة باستخدام الكحول الطبي وذلك عن طريق إمرار قطعة من القطن مشبعة بالكحول الطبي أو إمرار مسحة طبيعة على منطقة البشرة المراد علاجها باستخدام الديرما رولر.

3-بعد تجفيف الديرما رولر باستخدام منشفة معقمة، قومي باستخدامها على منطقة البشرة المراد علاجها وذلك على النحو التالي:

قومي بإمرار الديرما رولر على المنطقة المراد علاجها عدة مرات بالعرض ومثلها بالطول (10 مرات بالطول ومثلها بالعرض) مع مراعاة عدم الضغط بقوة زائدة حتى لا تنغرس الأداة في بعمق في طبقات البشرة وتسبب في جروح بالغة، بعد ذلك قومي بوضع مرهم طبي مطهر ومضاد للالتهابات على المنطقة التي تم إمرار الديرما رولر عليها.

نصائح هامة تتعلق باستخدام الديرما رولر:

الديرما رولر تحقق نتائج مذهلة وفي فترة قصيرة نسبيا وإلا أنها طريقة مؤلمة إلى حد كبير في علاج البشرة ولذلك يفضل أن يستخدمها شخص لديه قدرة على تحمل الألم.

أهم ما يميز الديرما رولر هو سمك الإبر الدقيقة التي توجد بها وهناك أنواع عديدة من الديرما رولر متوفرة للبيع في الأسواق وهي تختلف من حيث سمك الإبر الدقيقة فيها والذي يتراوح ما بين 3-25 ميلليمتر، وعادة ما تستخدم الإبر ذات السمك الأكبر في علاج مشكلات البشرة الكبيرة مثل الندوب الكبيرة وعلامات تمدد البشرة ذات الحجم الكبير وتستخدم الإبر ذات السمك الأصغر على المناطق الحساسة كالوجه على سبيل المثال وينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام ديرما رولر لا يزيد سمكها عن 5 ميلليمتر لأن الأنواع الأكبر حجما تحتاج إلى الكثير من الحذر عند استخدامها لأنها قد تتسبب في إحداث جروح كبيرة في البشرة في حالة الاستخدام الخاطئ.

تجنبي وضع مساحيق التجميل أو مستحضرات التجميل قبل وبعد استخدامك للديرما رولر لأنها تتسبب في إحداث جروح دقيقة في البشرة ومن الخطر تعريض البشرة في هذه الحالة للمواد الكيميائية خاصة تلك التي تحتوي مواد مثل الريتينول أو أحماض الألفا هيدروكسي ولذلك احرصي في يوم استخدامك الديرما رولر على تجنب وضع مساحيق التجميل ومستحضرات التجميل الكيميائية على الأقل لعدة ساعات بعد استخدام الديرما رولر.

قبل استخدام الديرما رولر يفضل أن تعدي بشرتك جيدا وذلك بغسلها بمنظف متعادل الحموضة لا يحتوي على مادة الكبريتات (التي تحدث رغوة عند ملامستها للماء).

تجنبي المبالغة في استخدام الديرما رولر حتى لا تسببي في إحداث ندوب على بشرتك ولذلك ينصح أطباء الأمراض الجلدية بعد استخدام الديرما رولر أكثر من مرة واحدة أسبوعيا.

Tags

مواضيع ذات صلة