كيف تعالجين شفاهك المتشققة في أقل من دقائق؟

جمال

جمال

لاشك أن للشفاه ما لها من سحر وجاذبية وهى عامل أساسي في جمال أي امرأة، ولكن يأتي الشتاء، فنجد أغلب النساء تعاني من الشفاه المتشققة، وهي أكثر الأشياء إزعاجاً خلال فصل الشتاء. 

ولها تدعوك “مشاهير” أن تبتسمي كما تشائين، فليس هناك من سبب يجعلنا نعاني طوال الشتاء من هذه المشكلة، ولكن عليكِ أن تطبّقي الكثير من المرطبات من ضمن برنامج العناية ببشرتكِ اليوميّ ولكن الأهم اختيارك لمقشّر جيّد يساعدك على الترطيب.

عزيزتي يمكنكِ الذهاب إلى أقرب متجر والحصول على مقشّر، ولكنكِ لستِ بحاجة لذلك إذ يمكنكِ تحضيره في منزلكِ، كلّ ما تحتاجين إليه هو القليل من الفازلين وحفنة من السّكر، فاخلطي هذين المكوّنين جيّداً وطبّقي الخليط على شفتيكِ.

ويجب عليكِ أن تتركِ الخليط لمدّة 3 أو 4 دقائق قبل إزالته بقطعة قماشٍ ناعمة، اغسلي شفتيكِ، فأنتي جاهزة لابتسامة ناعمة وجذابة.

والجدير بالذكر أن تشقق الشفتين قد يحدث نتيجة إتباع بعض العادات الغير صحية منها تناول الأغذية الحارة و استعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية و من أجل حمايتهما من ذلك تجنبي استخدام هذه المستحضرات.

كما يلجأ الكثيرون إلى لعق الشفتين باستخدام اللسان و هذا في الواقع يزيد من سوء الأمر فهذا يعد شبيهاً بتعريض اليدين إلى الماء باستمرار مما يتسبب في تشققهما و جفافهما، كما أن لعق الشفاه المتشققة يجعلك عرضة للإصابة بالبكتيريا التي تتسبب في عدة مشكلات و لذلك استخدمي مرطب الشفاه بدلاً من لعقها.

Tags

مواضيع ذات صلة