كيف تصففين شعرك لأعلى على الطريقة الفرنسية؟

ليس من الضروري أن تذهبي إلى مصفف شعر محترف لتحصلي على تصفيفة شعر أنيقة وجذابة، فبخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تصفيف شعرك على طريقة عقصة الشعر الفرنسية والتي تعرف باسم “فرينش تويست” (French twist)، وذلك على النحو التالي:

1-قومي بزيادة حجم شعرك: وذلك عن طريق مخفف الشعر وفرشاة شعر خشبية وبعدها قومي برش مستحضر لزيادة كثافة الشعر وتجانسه (texturizer)، واحرصي على أن يكون هذا المستحضر مستحضر خفيف.

2-قومي برفع شعرك بصورة ديل حصان: اربطي شعرك ذيل حصان منخفض وذلك بربطة شعر (band) قماشية صغيرة بحيث يكون ذيل الحصان على مسافة إنش أو إنشين من مؤخرة عنقك.

3-قومي بعقص الشعر (لفه): ضعي يدك على ذيل الحصان بحيث تكون أصابعك في اتجاه الأسفل وبعد ذلك استخدمي يدك الأخرى للف شعرك حول أصبعيك الخنصر والوسطى وبعدها قومي بتثبيت عقصة الشعر في شعرك بدبابيس الشعر.

4-قومي بإخراج بعض خصلات الشعر من ربطة الشعر بشكل جزئي باستخدام أصابعك: وذلك عند من عند مقدمة الشعر، واحرصي على أن تبدو مجموعة من خصلات الشعر المنتقاة عشوائيا من مقدمة الشعر مفككة قليلا وليس بالكامل واحرصي على ألا تخرجيها من داخل عقصة الشعر.

بعد أن تنتهي من تصفيف شعرك بطريقة عقصة الشعر الفرنسية قومي برش سبراي مثبت للشعر على شعرك وذلك حتى تحتفظين بالمظهر الرائع لتصفيفة الشعر لأطول فترة ممكنة.

يمكنك أيضا قراءة More from author