كيف تستخدمين الشامبو الجاف بالطريقة الصحيحة؟

من التجارب السيئة المتعلقة بالشعر هي تجربة تصفيف الشعر تصفيفة جميلة وساحرة وبعدها في اليوم التالي تجدي نفسك مضطرة لغسل شعرك بالماء وغسول الشعر حتى لا تتراكم الزيوت والأتربة على فروة الرأس وهذا يعني بالطبع أنك ستفسدين أيضا تصفيفة شعرك الجميلة، لحسن الحظ يوجد مستحضر واحد يساعدك على تنظيف خصلات الشعر وفروة الرأس دون الحاجة إلى استخدام الماء الذي سيتسبب في إفساد تصفيفة شعرك، وهذا المستحضر هو الشامبو الجاف والذي انتشر كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية، تعالوا معنا لنتعرف على الكثير من الحقائق الهامة عن الشامبو الجاف:

1-الشامبو الجاف يستخدم فقط على الشعر الجاف: الجميع تقريبا يعرفون أن الشامبو الجاف لا يستخدم سوى على الشعر الجاف ولكنها حقيقة هامة يجب التأكيد عليها ونحن لا نقصد هنا تجنب وضع الماء فقط على الشعر في حالة استخدام الشامبو الجاف وإنما تجنب استخدام جميع مستحضرات التجميل الأخرى التي قد تحتوي على نسبة من الماء مثل سبراي الشعر.

2-عند استخدامك لسبراي الشامبو الجاف احرصي على رشه على الشعر من على مسافة 6 إنش على الأقل من فروة الرأس حتى لا تتراكم بقايا الشامبو الجاف على فروة الرأس.

3-لا تشعري بالقلق في حالة ظهور بقيا بيضاء على شعرك عند استخدامك للشامبو الجاف فهذا عرض طبيعي، انتظري عدة دقائق وستلاحظين أن البقايا البيضاء على الشعر والتي تحمل المظهر الطباشيري قد اختفت من شعرك وإذا لاحظت أنها مازالت موجود بين خصلات شعرك يمكنك أن تجربي تصفيف شعرك بأصابعك حتى تختفي البقايا البيضاء من شعرك.

4-تأكدي من وضعك لكمية كافية من المستحضر الجاف على شعرك ويمكنك القيام بذلك عن طريق النظر إلى المرآة وفحص فروة رأسك وخصلات شعرك حتى تتأكدي من وضعك للشامبو الجاف عليها بالكامل وإذا وجدت منطقة في شعرك تخلو من الشامبو الجاف يمكنك أن تضعي عليها القليل من الشامبو الجاف أو تقومي بتمشيط شعرك باستخدام الفرشاة لتوزيع الشامبو الجاف الذي قمت بوضع على شعرك على جميع أجزاء الشعر بشكل متجانس.

5-إذا ما قمت بوضع كمية زائدة من الشامبو الجاف على منطقة ما في شعرك يمكنك علاج هذه المشكلة عن طريق وضع كمية قليلة من سيروم الشعر خفيف الوزن على تلك المنطقة ثم تجفيف هذه المنطقة برفق باستخدام مجفف الشعر أو يمكنك تمشيط شعرك باستخدام الفرشاة حتى يتم توزيع الكمية الزائدة من المستحضر بشكل متساوي على خصلات الشعر وحتى يتم امتصاص الكمية الزائدة من الشامبو الجاف بشكل كامل داخل الشعر.

6-تجنبي الإمساك بشعرك أو لمسه كثيرا بعد استخدامك للشامبو الجاف: وذلك لأن أطراف الأصابع (وسطح الجلد بشكل عام) يحتوي على زيوت طبيعية تفرزها الخلايا الدهنية في البشرة ولذلك فإن لمسك المتكرر لخصلات شعرك بعد استخدام الشامبو الجاف ستعيد المظهر الزيتي للشعر.

7-احرصي على وضع الشامبو الجاف على شعرك من الأسفل وليس من الأعلى: عند قيامك بوضع الشامبو الجاف على شعرك عليك أن تتجنبي رش سبراي على شامبو الجاف على أعلى الرأس، وعليك أن تقومي برفع خصلات شعرك ورش سبراي الشعر على خصلات الشعر من الأسفل، بهذه الطريقة لن تظهر بقايا بيضاء على خصلات شعرك من الأعلى كما أن هذه الطريقة تمنح شعرك مظهر كثيفا وجميلا.

8-الشامبو الجاف يعد واحد من مستحضرات الشعر التي تمنح الشعر مظهرا كثيفا لأنه يعمل على إزالة المواد الدهنية المتراكمة على فروة الرأس وبين خصلات الشعر والتي تجعل الشعر أقل حجما وكثافة مما هو عليه في الواقع، وفي حالة استخدام الشامبو الجاف بالطريقة الصحيحة ستجدين أن مظهر شعرك أصبح أكثر كثافة وحجما من المعتاد.

9-لا يوجد فارق كبير بين الشامبو الجاف المتوفر في صورة بودرة والشامبو الجاف المتوفر في صورة سبراي: صحيح أنه يقال أن الشامبو الجاف في صورة بودرة أكثر كفاءة في امتصاص المواد الزيتية من الشعر مقارنة بالشامبو الجاف في صورة سبراي إلا أن الفارق النسبي بينهما ضئيل للغاية وكلاهما يمكنه القيام بعمل رائع في التخلص من المواد الدهنية والاتربة المتراكمة على الشعر.

10-الشامبو الجاف ليس من المستحضرات الجديدة: قد يبدو الشامبو الجاف واحد من مستحضرات الجمال الجديدة بالنسبة للكثيرين ولكن الحقيقة ليست كذلك حيث ظهر الشامبو الجاف منذ عدة عقود حتى أن عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة تويجي قامت منذ سنوات عديدة بالظهور في أولى الإعلانات عن مستحضر الشامبو الجاف.

مواضيع ذات صلة