كيف تختاري ليفة الاستحمام المناسبة لبشرتك؟

الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة حقيقية عند اختيار ليفة الاستحمام المناسبة لبشرتهم، فبعض الأنواع الموجودة في الأسواق تكون خشنة للغاية غير مناسبة لبشرتك، أو ناعمة جداً لا تفي بالغرض..

وفي هذا التقرير، نقدِّم لك الخطوات الأساسيَّة لاختيار ليفة الاستحمام الفعَّالة جداً في تقشير وتنظيف الجلد، وتوزيع غسول الاستحمام في جميع أنحاء جسمك، دون التعامل مع البشرة بخشونة زائدة..

لا تأخذي قرار شراء الليفة بناء على اللون المفضل لديك أو الحجم الصغير جداً أو الحجم الكبير للغاية، وتذكري أنَّه يجب أن تكون لينة وناعمة على الجلد.

كما يجب تكون الليفة رطبة لأنَّها عندما تحتوي على الصابون تصبح أكثر ليونة، وعليك التحقق من الحبل الموجود في الليفة، هل هو آمن أم لا، فبعض الأنواع تحتوي على حبل غير آمن ويسهل فكه في أقل من شهر.

يجب اختيار ليفة بمقبض خشبي يستطيع الوصول إلى ظهرك بالكامل، أما إذا كنتِ تبحثين عن شراء ليفة مناسبة للسفر فإنَّ الليفة صغيرة الحجم هي المناسبة لك.

وإذا كنت لا تزالين تواجهين مشكلة في الاختيار قومي بالذهاب إلى متجر بيع إكسسوارات الحمام واطلبي الاستشارة من أحد العمال الموجودين في المكان وأي نوع يمكنك شراؤه.

وأخيرا، يجب تغيير ليفة الحمام بانتظام بعد مرور شهر كحد أقصى، وذلك لأنَّه يمكن أن تحتفظ بالبكتيريا وتكوين العفن بالداخل؛ لأنَّ الجو الرطب الذي يوجد في معظم الحمامات يكون مناسباً لنمو الكائنات بسرعة، وفي حال استخدام الليفة الذي توجد به بكتيريا يمكن أن يؤدي إلى طفح جلدي.

يمكنك أيضا قراءة More from author