كيف تتعاملين مع شعرك المجعد؟!

تعاني أغلب النساء خاصة في منطقتنا العربية، من الشعر المجعد، بالرغم من جمال هذا الشعر وجاذبيته، إلا أنه يتلف مع العوامل الطبيعية مثل الرطوبة والحرارة المرتفعة، يحتاج إلى الكثير من العناية الخاصّة.

وحرصاً من “مشاهير” على جمالك ولكي نحافظ على الحجم والتموّجات الطبيعيّة التي ربّما نفقدها بعد ساعات قليلة في هذه الأجواء الحارة، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تخص شعرك المجعد، وهى:

1- لا تجففي شعركِ بمنشفة، فهذا الأمر يفسد عليكِ التمتّع بشعركِ الجميل، بدلاً من ذلك، يمكنكِ أن تعصري الماء من شعركِ وتتركيه ليجفّ على الطبيعة، أمّا إذا أردتِ الخروج فوراً، فيمكنكِ استخدام مجفف الشعر مع الأدوات الخاصّة بالشعر المجعّد.

2- تمشيط الشعر وهو جافّ يؤدي إلى شعر كثيف وخالٍ من الحياة بل غير مرتّب، مرّري دائماً الفرشاة أو المشط على شعركِ الرطب، وحين تريدين تصفيفه وترتيبه في مكانكِ، يمكنكِ أن تبللي يديكِ بالقليل من الماء.

3- إذا كنتِ مستعجلة أو متأخرة على موعد ما، فالطريقة الأبسط لتصفيف شعركِ المجعّد هي أن تربطيه بكعكة مرتفعة أو فوضوية. هذا يمنحكِ مظهر كاجوال جميلاً.

4- إذا كانت التجعدات كثيرة ويتضاعف حجمها مع ارتفاع الرطوبة فإليكِ هذا الحلّ للحدّ منها. يمكنكِ أن تغسلي شعركِ بواسطة الماء والكربونات. فكربونات الصودا تحتوي على درجة حموضة متدنية الأمر الذي يساعد في تخفيف حجم التجعدات، اغسلي الشعر بهذا المزيج بعد أن تستحمّي وتطبّقي البلسم، ثمّ اغسلي بالماء.

5- اختاري بلسم الشعر الغنيّ بالبروتين، فإنه يصنع العجائب على الشعر المجعّد. لذلك، ننصحكِ بأن تبحثي عن شامبو وبلسم يحتويان على البروتين.

6- يمكنكِ أن تصنعي قناعاً في المنزل مصنوعاً من الأفوكادو وزيت الزيتون، بعد أن تحمّمي شعركِ، طبّقي هذا الماسك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

والجدير بالذكر أن الأفوكادو هو الرائد حتماً في ترطيب الشعر الجافّ وذلك بفضل تركيبته الغنيّة بالعناصر المغذيّة والألياف، كما يساهم الاستخدام المتكرّر للماسكات الطبيعيّة من الأفوكادو في تطويل الشعر بشكل أسرع، كما يرطب الشعر من البصلة حتّى الأطراف، خصوصاً أنّ زيته يندرج ضمن الأصناف الخفيفة التي تمتصّها فروة الرأس.

Tags

مواضيع ذات صلة